دبي أصبحت الوجهة المفضلة لتصوير الأفلام الأجنبية

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي أصبحت الوجهة المفضلة لتصوير الأفلام الأجنبية
ximage.jpg.pagespeed.ic.3ZzZk-erdz

قالت صحيفة «فيليتريب تريبيون» الأميركية، إن دبي أصبحت مكاناً مفضلاً لتصوير الأفلام الأجنبية.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الصادر، أخيراً، إن الإمارات توفر مناخاً مناسباً وجذاباً للتصوير، كما أن مظهر دبي كمدينة مستقبلية مليئة بناطحات السحاب وخط الأفق المتميز فيها، يتيح تلك الفرصة الفريدة لتصوير الأفلام.

ونقلت الصحيفة عن ديل هدسون، أستاذ السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك – أبوظبي، إن دبي مدينة مستقبلية، والجمهور الأميركي تعود فقط على مدينة هوليوود، لكن مدينة دبي توفر مكاناً جديداً مبتكراً، فهي تختلف عن بقية مدن ومناطق الشرق الأوسط. وتابع: إن أبرز ما تتسم به أجواء الوئام والتسامح والتواصل الحضاري فيها، علاوة على الروح الإنسانية والمحبة التي تسود بين الناس فيها، وكذا المكان المهمة التي تحوزها المرأة، وهي من الأمور التي تميزها وتجعلها أيقونة حقيقية.. إنها مثل مدينة عالمية.

2011

تجدر الإشارة إلى أنها ليست تلك المرة الأولى التي يتم فيها تصوير فيلم غربي في دبي، فقد صور النجم العالمي توم كروز، سابقا، فيلم «المهمة المستحيلة 4»، وتسلق خلاله برج خليفة الشهير، وذلك في عام 2011. كما صور فيلم «ستار تريك بيوند» في دبي عام 2016. كذلك احتضنت دبي مشاهد بارزة في فيلم «يوم الاستقلال: الصحوة» والتي ظهرت فيها مخلوقات فضائية متنوعة.

19

تأتي مقالة الصحيفة في هذا الخصوص، بمناسبة التحضيرات الجارية لانطلاق عروض فيلم بعنوان«جيو ستورم»، حيث تبدأ في الإمارات الخميس المقبل «19 أكتوبر». وهو أحدث الأفلام الغربية التي صورت في دبي، حيث أنجزت أجزاء عديدة من مشاهده في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.