دبى تكشف عن سيارة ذاتية القيادة

قطاع النقل
14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبى تكشف عن سيارة ذاتية القيادة
47

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في مدينة دبي الإماراتية عن سيارة بدون سائق طورتها بالاشتراك مع شركة فولكسفاجن في معرض سيتي سكيب العالمي.

وبحسب “سكاى نيوز عربية”، كانت دبي قد أعلنت بالفعل نيتها في أن تصبح واحدة من أذكى المدن وأكثرها اعتمادا على الطاقة المستدامة مع اقتراب معرض إكسبو 2020 ويمكن لسيارة فولكسفاجن هذه أن تدعم تحقيق طموحها.

وذكر مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، أن الدائرة تفكر في استخدام السيارة في نقل العملاء لتفقد مواقع البناء.

تتمكن السيارة سيدريك من نقل الأشخاص في جولة خاصة بهم لتفقد مواقع البناء بسلام بدون تعريضهم لخطر أن يضلوا طريقهم، حيث وقل السيارة أربعة أفراد وبها 36 جهاز استشعار لتتمكن من التكيف مع المنطقة المحيطة بها ومزودة بخدمة إنترنت. وستفعل خدمة صوتية بها وليس بها ما اعتدنا رؤيته في السيارات مثل المقود والبدال وغيرها.

وكتبت فولكسفاجن في منشوراتها الدعائية إن السيارة ذاتية القيادة التي يطلق عليها اسم سيدريك، رغم أنها مازالت مجرد فكرة، ستكون آمنة ومناسبة وسهلة الاستخدام تعمل بزر واحد للتحكم، وهى آلية بالكامل ما يعني أن الإنسان لن يقودها قط ستحتل مساحة أقل وتستخدم طاقة أقل وستكون أكثر أمانا في الوقت نفسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.