دبى تبتكر روبوتاً يعمل”كميكانيكى” لفحص السيارات عند الترخيص

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبى تبتكر روبوتاً يعمل”كميكانيكى” لفحص السيارات عند الترخيص
201810171140414041 - مجلة مال واعمال

اشتراطات ومعايير دقيقة تخضعها السيارات خلال الفحص عند شراء سيارة جديدة، أو نقل الملكية أو عند الترسيم السنوى فى دبى، وذلك للتأكد من جاهزيتها ومطابقتها للشروط الفنية، ولكن مع تزايد عدد السيارات بالإمارة وفى نفس الوقت الالتزام الصارم بتطبيق القانون، أصبح لزاماً إنشاء كتيبة من الميكانيكيين المتميزين لإنهاء تلك العملية بسهولة وفى أسرع وقت..ولذا أطلقت وزارة الداخلية بدبى الجيل الجديد من الفحص الفنى للمركبات باستخدام الروبوت.

ووفقا لأحد المسئولين، فإن “الروبوت” يستخدم للفحص الفنى للمركبات بشكل دورى، إذ يعمل على قراءة الأعطال الموجودة بالسيارات، ويرسل تقرير عنها بالبريد الإلكترونى “الإيميل” أو إلى غرفة التحكم.

ويضيف خلال معرض جيتكس دبى 2018، أن الروبوت مزود بكاميرا أمامية تجرى مسحاً على كافة أنحاء السيارة لإظهار أى مشكلة موجود بها مثل زجاج مكسور أو أى عطل يظهر خلال المسح، متابعا ويلحق بالروبوت جهاز صغير يتحرك أسفل السيارة لكشف مدى تطابقها مع معايير الفحص الفنى مثل الفرامل أو أى عيوب يصورها ثم يرسل تقرير عنها، لو السيارة بها م

-شكلة تكتب فى التقرير ويتم إعادة اختبارها للفحص مرة أخرى فى موعد لاحق، أما فى حالة عدم وجود تحصل على شهادة بنجاح الفحص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.