دبلوماسي صيني: تنفيذ الاتفاق التجاري مع واشنطن جارٍ

12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبلوماسي صيني: تنفيذ الاتفاق التجاري مع واشنطن جارٍ

1024x576 main image5e92b2d553a86 - مجلة مال واعمال

نقلت صحيفة جلوبال تايمز عن كوي تيانكاي سفير الصين لدى الولايات المتحدة قوله، إن بكين ما زالت تنفذ المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين البلدين، ولكنه أبدى أمله أن يتمكن البلدان من التعاون لتقييم الوضع المتغير، وتنسيق استجابتهما.

ونقلت الصحيفة التابعة لصحيفة الشعب اليومية التي تسيطر عليها الصين عن كوي قوله، إن بكين ما زالت تشتري منتجات زراعية أميركية وترفع بعض القيود التي تواجه دخول الشركات الأجنبية سوقها المالية.

وقال “نأمل أيضا أن تتمكن الفرق الاقتصادية للبلدين من الجلوس معا، أو عقد مؤتمر عبر الفيديو؛ لتقييم الوضع المتغير، وتنسيق استجابتنا”.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في يناير/2020، مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي اتفاقا تجاريا يشكل على حد قوله “محطة تاريخية” تعلق الحرب التجارية غير المسبوقة بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

وتعهدت الصين بشراء منتجات أميركية إضافية بقيمة 200 مليار دولار خلال السنتين المقبلتين، بموجب الاتفاق.

وتهدف زيادة الواردات الصينية من المنتجات الأميركية إلى تقليص العجز التجاري الأميركي تجاه الصين، وهو من أبرز مطالب البيت الأبيض.

كما يتضمن الاتفاق المرحلي بنودا تتعلق بحماية الملكية الفكرية، وشروط نقل المعرفة التكنولوجية، وهما كذلك من أولى المطالب الأميركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.