“دايكن” اليابانية تؤسس مشروع مشترك بمصر برأسمال 47 مليون جنيه

أخبار الشركات
11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“دايكن” اليابانية تؤسس مشروع مشترك بمصر برأسمال 47 مليون جنيه

5290360_1024تحالفت مجموعة “دايكن الصناعية” اليابانية مع شركة بي بي إي بارتنرز (بلتون للإستثمار المباشر سابقا)، لتأسيس مشروع مشترك بالقاهرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “دايكن ايجيبت” للتكييفات الجديدة، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، إن رأس المال المصدر والمدفوع للشركة الجديدة يبلغ 47 مليون جنيه مصري.

وأضاف سوهار شيرو، تتوزع نسب المساهمة بنحو 60% لمجموعة “دايكن الصناعية” اليابانية، و40% لشركة بى ݒي إي بارتنرز.

ورداً على تساؤل لـ”مباشر”، حول اعتزام الشركة تأسيس مصنع للتكييفات في مصر أوضح الرئيس التنفيذي، “لا نفكر حالياً في خطوة التصنيع والتجميع بمصر في الوقت الحالي سنقوم ببيع التكيفات وصيانة ما بعد البيع”.

وأوضح أن المشاورات مستمرة مع الشريك المصري حول أزمة العملة التي تعاني منها البلاد واشتراطات الاستيراد.

وقالت الشركة في بيان لها، إن تأسيس “دايكن ايجيبت” جاء عبر شركة “دايكن يوروب” – التي تتخذ من بلجيكا مقرا لها وتتبع بالكامل لشركة “دايكن اندستريز” بالشراكة مع ” بى ݒى إي بارتنرز”.

وأوضح بيان الشركة، أن تلك الخطوة تأتي في ظل تطوير الدولة لمشروعات عملاقة ومدن مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة قناة السويس.

وأشارت الشركة، إلى انه مع الرفع التدريجي للدعم عن الطاقة في مصر سيتزايد الطلب على المنتجات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.

وذكرت الشركة أنها سوف تتخذ مصر كمنصة للتوسع المستقبلي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك من خلال استغلال الدراية المحلية لشركة “بى ݒى إي بارتنرز”، والتعاون مع مكتب “دايكن الشرق الأوسط” في دبي.

جدير بالذكر أن دايكن للصناعات التي تتخذ من مدينة أوساكا اليابانية مقراً رئيسياً من الشركات الرائدة في مجال التكييفات، بحجم مبيعات جاوزت 15 مليار دولار في 2015.

يشار إلى أن محفظة استثمارات “بي پي إي بارتنرز” تضم شركة “توتال مصر” و”مدينة نصر للإسكان” و”بجيسكو – الشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى والطاقة الكهربائية” و”جيزة سيستمز” و”مركز القاهرة لأمراض الكلى” و”بيو فارما إيجيبت” و “الإسماعيلية للإستثمارالعقارى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.