«داماك» تعتزم استثمار 1.3 مليار دولار في عقارات لندن

عقارات
14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«داماك» تعتزم استثمار 1.3 مليار دولار في عقارات لندن

medium 917208b3cdb6f73578b1e108d66a2492 - مجلة مال واعمال

تعتزم شركة داماك العقارية الإماراتية استغلال تراجع الجنيه الاسترليني لاستثمار ما يصل إلى مليار جنيه استرالي (1.3 مليار دولار) في سوق العقارات البريطانية.

وقال رئيس مجلس إدارة داماك، حسين سجواني، إن شركة التطوير العقاري ومقرها دبي، تتطلع إلى إبرام صفقات تتراوح قيمتها بين 500 مليون، ومليار جنيه استرليني، في وسط لندن.

وأوضح سجواني، أنه حتى في حال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق ينظم العلاقات بين الجانبين مستقبلاً، وهو ما يتوقع محللون أن يؤدي إلى انخفاض كبير في قيمة الجنيه، والأصول، فإنه سيبقي على خططه الاستثمارية هناك، مضيفاً أن داماك تمتلك 1.6 مليار دولار نقداً.

وتابع سجواني في مقابلة مع وكالة أنباء «بلومبيرغ» على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس السويسري، أمس، بالقول: إنه «في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، ستكون هناك فرص، وسنتطلع لاستغلال هذا.. لندن ستظل لندن، ويجب أن تشتري مهما كان الوضع سيئاً».

وتسعى «داماك»، التي تواجه سوقاً عقارية صعبة في دبي، إلى خفض التكاليف وتسديد ديون بقيمة 500 مليون دولار بنهاية العام الحالي، وفقاً لسجواني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.