«دافزا» تستعرض أحدث الخدمات خلال «جلفود»

admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دافزا» تستعرض أحدث الخدمات خلال «جلفود»
Food Exhibition

استعرضت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، محفظتها المتكاملة من الخدمات والحوافز والمرافق عالية المستوى، والتي توفر فرصة مثالية لأبرز المستثمرين وكبرى شركات الأغذية والمشروبات في العالم والراغبة في الدخول إلى الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط.

وجاء ذلك على هامش جدول أعمال اليوم الافتتاحي من «معرض الخليج للأغذية- جلفود 2015»، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس.

وتمحورت مشاركة «دافزا» حول تسليط الضوء على مكانتها الرائدة إقليمياً، باعتبارها بوابة رئيسة للاستثمار ضمن قطاع الأغذية والمشروبات في العالم العربي، وذلك بالنظر إلى التزامها المطلق بتحقيق التميز في خدمة المتعاملين، وحرصها التام على إجراء تحسينات مستمرة للارتقاء ببيئة العمل.

تعريف

وتتطلع «دافزا»، خلال «جلفود 2015» المستمر على مدى 5 أيام، إلى التعريف بمجموعة الخدمات والمرافق المتكاملة، التي تشتمل على المكاتب متعددة الأحجام والوحدات الصناعية الخفيفة المخصصة للتخزين والتوزيع، ومرافق الإنتاج الخفيف والتجميع المتقدّم. وتتميز مرافق «دافزا» بمرونة عالية لتلبية احتياجات الشركات بأنواعها، من «الشركات الصغيرة والمتوسطة» (SMEs)، وصولاً إلى «الشركات متعددة الجنسيات» (MNCs)، العاملة ضمن قطاع الأغذية والمشروبات، وغيره من قطاعات النمو الرئيسة.

ويندرج قطاع الأغذية والمشروبات حالياً، ضمن قائمة أبرز 10 قطاعات عاملة ضمن «دافزا»، على صعيد حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وعدد المستثمرين. وتحتضن المنطقة الحرة مجموعة من أبرز العلامات التجارية الرائدة عالمياً، مثل «ريد بول» (Red Bull) و«هاينز» (Heinz) و«هيرشي» (Hershey).

مشاريع

وتتميز مشاركة «دافزا» في «جلفود 2015»، بالكشف عن مشاريعها المنجزة مؤخراً والجارية حالياً، بما فيها محطة التبريد المركزي التي تمت مضاعفة قدرتها بنسبة 40 %، باستخدام أحدث التقنيات المتطورة لترشيد استهلاك الطاقة، فضلاً عن مبنى مواقف السيارات متعدّد الطوابق بسعة إجمالية تبلغ 835 سيارة.

وتهدف مشاركة «دافزا» في الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والضيافة في العالم، إلى التعريف بـ «دافزا سكوير»، مشروع التطوير متعدد الاستخدامات والمقرر افتتاحه خلال النصف الأوّل من العام الجاري.

ويحظى المشروع، الممتد على مساحة بناء إجمالية تقارب 33,000 متر مربع، بأهمية استراتيجية، كونه يوفر بيئة عمل متكاملة تلبي متطلبات المستثمرين الإقليميين والدوليين. ويضم المشروع مبنى مكتبياً من 7 طوابق للشركات الصغيرة والمتوسطة، و«الشركات متعددة الجنسيات»، ومبنى من 4 طوابق للشركاء الاستراتيجيين من الهيئات الحكومية، إلى جانب مراكز أعمال ومصارف ونادٍ رياضي وردهة مطاعم وسلسلة من منافذ البيع ومتاجر التجزئة.

معلومات

وخلال الحدث، تركز «دافزا» على تقديم معلومات مفصلة حول باقتها المكتبية الجديدة، التي تشمل أجنحة تنفيذية ومكاتب تسهيل الأعمال. إذ سيحظى الزوار بفرصة التعرّف إلى مزايا الأجنحة التنفيذية الجاهزة، والمتوفرة كحزمة شاملة واقتصادية مؤثثة بالكامل، وذلك ضمن 4 فئات، هي البلاتينية والذهبية والفضية والبرونزية. كما سيتم استعراض باقة مكاتب تسهيل الأعمال، التي تساعد الشركات على التأقلم مع الأسواق المحلية والإقليمية، وبالتالي، تحسين مستويات الأداء والإنتاجية في ظل التنافس القوي.

استراتيجية

وقال جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «دافزا»: «يقدّم «جلفود» فرصة مثالية بالنسبة لنا لتسليط الضوء على دور «دافزا»، كبوابة استراتيجية لتمكين شركات الأغذية والمشروبات الإقليمية والعالمية من دفع عجلة النمو وتوسيع نطاق الأعمال ضمن الأسواق الواعدة. ومما لا شك فيه أنّ استكمال «دافزا سكوير» خلال العام الجاري سيمثل إضافة هامة للمحفظة الواسعة من المرافق والحوافز والتسهيلات والخدمات عالية المستوى، والتي تمكّن شركات الأغذية والمشروبات من تأسيس حضور قوي، ضمن أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط والاستفادة المثلى من مكانة «دافزا»، باعتبارها المنطقة الحرة الرائدة إقليمياً».

وتوفر «دافزا» العديد من المزايا للشركات الراغبة باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط، التي تعتبر إحدى كبرى أسواق الأغذية والمشروبات في العالم. وتشتمل هذه المزايا على الحلول المكتبية المتكاملة والإعفاء الضريبي الكامل، وحق التملّك الأجنبي بنسبة 100 %، وعدم فرض أي قيود على العملات، فضلاً عن بيئة العمل الجاذبة المدعومة بأطر تشريعية وتنظيمية مشجّعة.

منصة مثالية

يوفر «معرض الخليج للأغذية- جلفود»، منصة مثالية لتمكين مصدري الأغذية والمشروبات الدوليين من تحقيق عائدات هائلة على الاستثمار، على مدى أكثر من 25 عاماً. ويعتبر الحدث منصة تجارية ذات أهمية استراتيجية لزيادة معدلات المبيعات ضمن أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وتحتفي الدورة العشرين بالإنجازات الدولية التي حققها «جلفود» على مدى أكثر من عقدين من الزمن. وستتخلل الدورة الحالية تنظيم الدورة السادسة من «جوائز جلفود»، والتي تعتبر إحدى أبرز الجوائز الإقليمية المرموقة في مجال الأغذية والمشروبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.