دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة تستعرض خدماتها

أخبار الإمارات
14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة تستعرض خدماتها

22

تشارك دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة في فعاليات أسبوع جيتكس بمنصة ضمن جناح حكومة الشارقة في قاعة الشيخ سعيد. وقال المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، إن الدائرة تعمل ضمن استراتيجية ومنهجية واضحة في تقديم خدماتها للجمهور التي تحولت تدريجياً من خدمات إلكترونية ثم ذكية بعد ذلك خدمات ذاتية.

وأكد سعي الدائرة إلى زيادة وإعادة هيكلة بعض الخدمات لتكاملها مع دوائر وهيئات حكومة الشارقة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الداعية إلى تقديم خدمات مبتكرة، تسهم في عملية الارتقاء في شتى المجالات والقطاعات، وبما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.

إطلاع

ووجّه ابن بطي بضرورة إطلاع الزائرين على ما تتمتع به الدائرة من إنجازات تقنية، وبيان النقلة النوعية في خدماتها الإلكترونية والذكية، واستخدامها أحدث التقنيات والأساليب في إنجاز المعاملات.

اعتماد التصاميم

وحوّلت دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة ما يقارب 96% من خدماتها إلكترونياً وذكياً، ومن بين الخدمات الإلكترونية خدمة اعتماد التصاميم السكنية والصناعية والتجارية والمنشآت الأخرى، وخدمة تثبيت العلائم بمراحلها المختلفة والخرائط بأنواعها، وإصدار بيان التخطيط العمراني وخدمات الاستثمار، وتأجير المواقع المؤقتة، وتحديد الرصيف، وتحديد المناسيب، وخدمة الإفراز الطابقي، وطلب شهادات الإفادة وتكاملها مع بعض الجهات الرسمية.

وخدمة ضم أرض وضم سكة وعدم ممانعة هدم عقار وهدم المباني القديمة المتداخلة، وتحديد مسار خدمة، وغيرها من الخدمات الإلكترونية. كما أتاحت الدائرة للعملاء تسجيل ومتابعة خدماتها من خلال شاشة خاصة لكل عميل، وكذلك التحصيل الإلكتروني لرسوم المعاملات وتفاصيل كاملة عن جميع الخدمات.

وطورت الدائرة تطبيقاً ذكياً، يحتوي على العديد من الخدمات الذكية، منها التسجيل وقائمة خدماتي للعميل، وتتبع المعاملة الخاصة بالمتعامل، وخدمة دليلك لأرضك، وخدمة احتساب رسوم المعاملة وتجديد الخرائط بثلاث خطوات، كما أتاحت للعميل دفع رسوم المعاملات، وذلك بالتكامل مع نظام تحصيل الحكومي.

كما سيتم عرض مواد فيلمية عن أهم الخدمات المقدمة من الدائرة، وبيان إطار العمل المتجدد الذي يحقق التطور المستمر في كل العمليات الإدارية والتشغيلية والخدماتية، وسيتم شرح الخريطة الإرشادية للشارقة التي تم تحديثها، وأنظمة مختلفة متطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

تواصل

وأكد ابن بطي ضرورة التواصل مع الجمهور، واطلاعهم بشكل مباشر على آخر التطبيقات والخدمات الإلكترونية والذكية، وحثهم على تحميل التطبيق والتسجيل في قاعدة بيانات الدائرة، وإتاحة التسجيل للمراجعين والشركاء الاستراتيجيين من زوار المعرض عن طريق بطاقة الهوية الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.