خمسة مليارات دولار استثمارات متوقعة لسوق المناولة الخليجي

تحت المجهر
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خمسة مليارات دولار استثمارات متوقعة لسوق المناولة الخليجي

7

أكد منظّمو أكبر معرض متخصص للشحن واللوجستيات في المنطقة (ماتريالز هاندلنج) في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، أهمية المنطقة باعتبارها محوراً رئيسياً للأسماء الرائدة في صناعات اللوجستيات والتخزين والشحن.
وأفادت أبحاث شركة فروست أند سوليفان، أن عوائد سوق معدات مناولة المواد في دول مجلس التعاون الخليجي، بلغت قيمتها 3.78 مليار دولار عام 2014. ومن المتوقع أن تحافظ على معدل نمو سنوي مركب يزيد على 4%وتوقعات بعائدات تصل إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2020.
وتتصدر السعودية بنسبة 46% والإمارات بنسبة 35%، قائمة أکبر الأسواق في المنطقة، ومن المتوقع أن تواصل الدولتان التوسع السوقي مستقبلاً. وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط؛ الشركة المنظّمة للمعرض: «بصفته المعرض التجاري ومنصة تطوير الأعمال الوحيدة لصناعات مناولة المواد، واللوجستيات، والتخزين ومناولة الشحن، فقد كان ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط على مر السنين بمثابة منصة تفاعلية للتواصل لا تقدر بثمن للمعنيين بالصناعة، والمورّدين والتجار والمشترين، بهدف عقد الصفقات والأعمال والتعرف إلى أحدث تطورات الصناعة».
ويرى فريدريك زيلينسكي، المدير العام لشركة سويسلوج ميدل إيست، إمكانات هائلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى الدور الحيوي لدمج العمليات والأنظمة الرقمية والذكية، كوسيلة لمستقبل مناولة المواد.
وأوضح: «إن متطلبات العملاء المتغيّرة تتطلب حلولاً مبتكرة ومرنة من الشركات. ومن خلال تنفيذ حلول الأتمتة المتكاملة الفاعلة والمستقبلية، وتحديث مرافقها باستمرار مع شركات التحديث، يمكنها تسريع عملياتها وتلبية حاجات العملاء المتغيرة، والحفاظ على ربحيّتها من خلال زيادة الإنتاجية في سلسلة التوريد الخاصة بها والحد من كمّ الأخطاء».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.