خلل جديد في آيفون 7.. «أبل» تعترف وتعد بالإصلاح

تكنولوجيا
22 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خلل جديد في آيفون 7.. «أبل» تعترف وتعد بالإصلاح

1

يكاد لا يمر يوم إلا وتظهر مشكلة جديدة في هاتف «آيفون 7» الذي وصل إلى الأسواق منذ أيام فقط، وآخر هذه المشاكل تتعلق بسماعات الصوت الملحقة بالجهاز والتحويلة الخاصة بها.

ومن المعلوم للجميع أن أبل ألغت منفذ الصوت القياسي من آيفون 7، لذا فإن على المستخدم الراغب في توصيل سماعات الرأس استخدام تحويلة، مرفقة مع الهاتف، يتم توصيلها من طرف بمنفذ الشحن في آيفون 7 ومن الطرف الآخر في سماعات الرأس.

بالانتقال إلى المشكلة، عند توصيل سماعات الرأس عبر التحويلة الخاصة، وتشغيل الموسيقى، ثم ترك الهاتف لمدة 5 دقائق فإن أزرار التحكم في الهاتف تتوقف عن الاستجابة بشكل كامل، والطريقة الوحيدة لإعادة تشغيلها هي فك السماعة وإعادة ربطها مرة أخرى.

وقد شرح أحد مستخدمي آيفون 7 ويدعى «سكوت ريلي» Scott O’Reilly تلك المشكلة عبر فيديو نشره عبر حسابه على موقع تويتر.

يذكر أن هذه المشكلة هي الأكبر بالنسبة لأبل في آيفون 7، لأن الشركة تعول كثيرا على إحداث «ثورة» في الموسيقى الرقمية عبر إلغاء منفذ الصوت التماثلي، وهو الأمر الذي دفع الشركة إلى ادخال المستخدم في دوامة استخدام التحويلة الصوتية.

ونقل موقع «بزنس إنسايدر» عن شركة أبل قولها: إنها على علم بهذه المشكلة، وأنها سوق تقوم بإصلاحها عبر تحديث لنظام التشغيل سيصدر في الأيام المقبلة.

ومن النادر أن تسير الأمور على ما يرام عند إطلاق هاتف جديد، لكن أحدا لم يتوقع أن تكون الأمور بهذا السوء بالنسبة لشركتي أبل وسامسونغ مع هاتفيهما الجديدين «آيفون 7» و«غالاكسي نوت 7».

فبعد مشكلة انفجار البطارية اثناء الشحن في هاتف «غالاكسي نوت 7»، ومشكلة أصوات الضجيج التي تصدر عن «آيفون 7» عندما يعمل الهاتف بطاقته القصوى، ظهر في الساعات الماضية خلل جديد، لكنه في جهاز أبل هذه المرة.

فقد اشتكى مستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلل في «آيفون 7» يكمن في عدم قدرة بعض المستخدمين على الغاء وضع الطيران «Airplane Mode» والعودة إلى استقبال الإشارات الهاتفية بشكل طبيعي.

وعند تفعيل وضع الطيران على أي هاتف، تقطع كافة الاتصالات الهاتفية واللاسلكية بين الجهاز ومحطات الاستقبال، ومن المفترض أن تعود هذه الاتصالات فورا عن الغاء وضع الطيران الذي يستخدم على الرحلات الجوية منعا للتأثير على أجهزة التوجيه في الطائرات.

ونشر مستخدم يدعى لؤي عويس فيديو على موقع يوتيوب يقارن بين هاتفي «آيفون 6 إس» و«آيفون 7»، ووضع عويس الهاتفين على «وضع الطيران» ثم ألغاه مباشرة على الهاتفين، فأظهر الفيديو فشل «آيفون 7» في العودة إلى وضع استقبال الاتصالات العادي، في حين نجح «آيفون 6 إس» في استعادة الاتصالات بشكل طبيعي.

وحسب مدونة «9to5 Mac» المختصة بأخبار ماكنتوش التقنية، فإن شركة أبل وعدت المستخدمين الذين يعانون هذا الخلل باستبدال هواتفهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.