خطأ طباعة يمنع سرقة مليار دولار

منوعات
10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خطأ طباعة يمنع سرقة مليار دولار
441

تسبب خطأ إملائي في تعليمات تحويل بنكي عبر الإنترنت في منع عملية سرقة ما يقرب من مليار دولار غرد النص عبر تويترأميركي الشهر الماضي, شملت البنك المركزي في بنغلاديش ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في نيويورك.
واستطاع متسللون مجهولون مع ذلك سرقة نحو 80 مليون دولار، في واحدة من أكبر سرقات البنوك المعروفة في التاريخ، بعد أن اخترقوا أنظمة بنك بنغلاديش الشهر الماضي وسرقوا الاعتماد الرقمي الخاص به لعمليات التحويل.
وقال مسؤولان كبيران في بنك بنغلاديش إن القراصنة أرسلوا عشرات الطلبات لمجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بنقل أموال من حساب بنك بنغلاديش هناك إلى كيانات في الفلبين وسريلانكا. وقد جرت بالفعل الموافقة على أربعة طلبات لنقل نحو 81 مليون دولار إلى الفلبين، لكن جرى تعليق طلب خامس بنقل 20 مليون دولار إلى مؤسسة سريلانكية غير ربحية، لأن القراصنة أخطؤوا في كتابة اسم المؤسسة.
وقد استوقف خطأ الطباعة دويتش بنك الذي يقوم بدور الوسيط في عملية التحويل، فأرسل استفسارا عن الخطأ لبنك بنغلاديش المركزي الذي أوقف التحويلات على الفور.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: سرقة البنك المركزي الأميركي بنك بنغلاديش المركزي خطأ إملائي مليار دولار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.