خسارة أفريقيا 50 مليار دولار سنويا بسبب تدفق اموال غير مشروعة

admin
المؤتمرات الدولية
admin8 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خسارة أفريقيا 50 مليار دولار سنويا بسبب تدفق اموال غير مشروعة

عقد في الامم المتحدة يوم أمس اجتماع لمعالجة مشكلة التدفقات المالية غير المشروعة من أفريقيا شارك فيه فريق الامم المتحدة المعني بهذه المسألة.

 1207812
وأكد رئيس الفريق، رئيس جنوب أفريقيا السابق، ثابو مبيكي، على ضرورة بذل جهود عالمية لمعالجة قضية التدفق، مضيفا ان علينا ان نفهم كيف يتم التدفق وعلينا طرح الخطوات التي يتعين اتخاذها للتأكد من عدم حدوثه.
ويرأس، مبيكي لجنة مكونة من عشرة أعضاء تأسست في آذار 2011 من قبل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا والاتحاد الأفريفي لمعالجة هذه المسألة، ويقوم الفريق رفيع المستوى المعني بالتدفقات المالية غير المشروعة بدراسات مستفيضة ومتعمقة لتسليط الضوء على مدى تداعيات المحنة على الاقتصادات الوطنية والآثار البشرية لهذه الظاهرة.
وتخسر أفريقيا ما يقدر بنحو 50 مليار دولار سنويا بسبب التدفقات المالية غير المشروعة، وهو ما يتجاوز بكثير مبلغ المساعدة الإنمائية الرسمية التي تتلقاها القارة.

ومن المتوقع أن يقوم الفريق أيضا بتبسيط المبادرات الممكنة التي يمكن للدول الأفريقية أن تعتمدها، إما بشكل فردي أو بشكل جماعي، لوقف التدفقات وإعادة الأموال المسروقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.