خسائر فادحة للاسهم الاوروبية وترامب يعتزم الغاء الهجرة الى الولايات المتحدة

21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خسائر فادحة للاسهم الاوروبية وترامب يعتزم الغاء الهجرة الى الولايات المتحدة

4d8a47b0 83a2 11ea 9f7f f8b2e0be5d88 - مجلة مال واعمال

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلق الهجرة إلى أمريكا مؤقتًا ، إلى جانب الانخفاض القياسي في أسعار النفط ، دفع الأسهم الأوروبية إلى الانخفاض يوم الثلاثاء.

واضاف ترامب في وقت متأخر من يوم الاثنين أنه سيوقع على أمر تنفيذي لمنع الأشخاص القادمين إلى الولايات المتحدة من العيش والعمل خلال أزمة الفيروس التاجي. من غير الواضح ما هي الآلية التي سيستخدمها للقيام بذلك وإلى متى سيستمر التعليق.

جاء هذا القرار بعد انهيار أسعار النفط ، حيث انخفض سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط القياسي دون الصفر للمرة الأولى يوم الاثنين.

كما وانخفض مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا (^ STOXX) بنحو 1.6 ٪. انخفض مؤشر FTSE 100 في لندن (^ FTSE) بأكثر من 2٪ ، حتى بعد بيانات الوظائف البريطانية الأفضل من المتوقع.

وانخفض مؤشر DAX الألماني (^ GDAXI) بنحو 2٪ ، وكذلك انخفض مؤشر CAC 40 الفرنسي (^ FCHI).

من جانبه قال المحلل المالي في Spreadex كونور كامبل: “أدى التراجع القياسي في أسعار النفط الأمريكية إلى خلق أجواء كريهة عند الفتح ، في حين أثار تقرير الوظائف البريطاني الأخير بعض المفاجآت”.

واضاف “ويعد هذا بمثابة تذكير آخر للهاوية الاقتصادية التي يواجهها العالم ، لم يكن أمام أوروبا خيار سوى السقوط عند افتتاح يوم الثلاثاء ، خاصة عندما تقترن أخبار النفط مع الوضع غير المنتظم المتزايد في الولايات المتحدة.”

وكان ترامب  قد كتب على تويتر: “في ضوء هجوم العدو غير المرئي ، وكذلك الحاجة إلى حماية وظائف مواطنينا الأمريكيين العظماء ، سأوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة!”

هذا وانتعش غرب تكساس الوسيط يوم الاثنين ، مع العقود الآجلة للنفط الخام لشهر مايو (CL = F) ، والتي من المقرر أن تنتهي عقودها في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، لتتسلق إلى 0.10 دولار من المنطقة السلبية القياسية.

كما انخفض خام برنت (BZ = F) بنسبة 9.8 ٪ إلى 23.06 دولار.

كما انخفض مؤشر SSE المركب في الصين (^ SSEC) بنسبة 0.9٪ يوم الثلاثاء ، بينما انخفض مؤشر Hang Seng (^ HSI) بأكثر من 2.1٪ في هونغ كونغ عند إغلاق السوق.

وانخفض مؤشر نيكي الياباني (^ N225) بنسبة 2 ٪ تقريبًا ، بينما أغلق مؤشر كوسبي المركب (^ KOSPI) في كوريا الجنوبية بنسبة 1 ٪ في المنطقة الحمراء.

وتشير العقود الآجلة أيضًا إلى افتتاح منخفض للأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء.

وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (ES = F) بنحو 0.8 ٪ ، وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي للعقود الآجلة (YM = F) بنسبة 1.1 ٪ ، في حين انخفض مؤشر ناسداك الآجل (NQ = F) بنحو 0.5 ٪.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.