خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضر بالاقتصاد

24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضر بالاقتصاد

ggg_1267

حذر رؤساء ثلث الشركات البريطانية الكبرى، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشكل مخاطر للاقتصاد ويهدد الوظائف.

وفي خطاب إلى صحيفة التايمز، قال رؤساء شركات كبرى -من بينها بي.تي للاتصالات، وماركس آند سبنسر للتجزئة، وأسدا، وبي.بي النفطية-: إن الدخول إلى سوق واحدة للاتحاد الأوروبي يتيح للشركات النمو وخلق وظائف.

ومن المرجح أن يطلع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على الخطاب الذي حمل توقيع 36 من رؤساء الشركات المدرجة في مؤشر فايننشال تايمز 100، وهو يكافح لإقناع البريطانيين بالبقاء داخل التكتل -الذي يضم 28 دولة- في الاستفتاء المقرر إجراؤه 23 يونيو/حزيران.

وسجل الجنيه الاسترليني أمس الاثنين أكبر خسارة في يوم واحد خلال ست سنوات، بفعل مخاوف من أن البريطانيين ربما يصوتون لصالح الخروج من التكتل، بعدما قال رئيس بلدية لندن المؤثر بوريس جونسون: إنه سينضم إلى حملة المطالبين بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وجاء في الخطاب -الذي حمل توقيع نحو 200 من قادة أنشطة الأعمال- “تحتاج الشركات إلى دخول غير مشروط إلى سوق أوروبية من 500 مليون مواطن حتى تواصل النمو والاستثمار وخلق وظائف”.

“نعتقد أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيضر الاستثمار ويهدد الوظائف ويشكل مخاطر للاقتصاد، ستكون بريطانيا أكثر قوة وأمانًا وأفضل حالا إذا بقيت عضوًا في الاتحاد الأوروبي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.