خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بين السلبيات والايجابيات

تحت المجهر
4 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بين السلبيات والايجابيات
بوريس جونسون إيران سبب زعزعة الاستقرار ولن نسمح بامتلاكها أسلحة متقدمة 2 - مجلة مال واعمال

مال واعمال – الامارات – دولي

مع العام الجديد ، سيبدأ الشعور بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعواقبه في السياق غير العادي للوباء اعتبارًا من يوم الاثنين. نظرة عن قرب على الاضطرابات التي يتعرض لها الأوروبيون المتجهون إلى المملكة المتحدة ، والعواقب على صحة البريطانيين وتفاصيل عن الحالات التي لا تزال معلقة.

منذ 1 كانون الثاني (يناير) ، بالنسبة للرحلات السياحية وكذلك رحلات العمل على جانبي القناة ، يجب أن يكون لديك بطاقة هويتك على الأقل لعبور القناة. سيطلب البريطانيون حتى من الأوروبيين جواز سفر اعتبارًا من 1 أكتوبر. يجب أن يكون لدى رعاياه من جانبهم تذكرة عودة ، وشهادة تأمين صحي ، والنموذج الأوروبي الذي يسمح بالوصول المجاني إلى الرعاية في أي مكان عاش في أوروبا.

بالنسبة للطلاب الأوروبيين في المملكة المتحدة ، كان هذا يتعلق بـ 143000 شابًا في بداية العام الدراسي الماضي ، وهو أمر مؤلم بشكل خاص للمحفظة: بدءًا من العام الدراسي التالي ، لم يعد هناك برنامج Erasmus ولمن سيأتون على أي حال. سوف تتضاعف الرسوم الدراسية. حوالي 20000 يورو لمدة عام ، يجب أن يضاف إليها تأمين صحي بقيمة 500 يورو بالإضافة إلى تأشيرة طالب بسعر 390 يورو!

القليل من العزاء لهؤلاء الطلاب ، كما هو الحال بالنسبة لجميع الأوروبيين المسافرين إلى المملكة المتحدة ، لن تتأثر فاتورة الهاتف بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ؛ وعد المشغلون البريطانيون بالإبقاء على التجوال مجانيًا. المشغلين الفرنسيين أيضا.

ما هي التغييرات بالنسبة للأوروبيين الراغبين في الذهاب إلى العمل في المملكة المتحدة؟

تم تقييد الوصول: للبقاء أكثر من ستة أشهر ، سيكون من الضروري الحصول على تأشيرة إقامة. لن يُقبل إلا أولئك الذين وعدوا بالعمل براتب سنوي لا يقل عن 28600 يورو – يُعفى الباحثون والمعلمون من هذا الشرط. شيء يدعو للقلق بشأن اعتياد قادة الأعمال على العمل مع العمالة الرخيصة من أوروبا الشرقية في الزراعة والخدمات ، وخاصة الصحة ، والأنشطة التي تكون فيها الأجور غالبًا أقل من الحد الأدنى المطلوب .

هناك أيضًا وظائف متوترة لفترة طويلة مثل أعمال اللحام أو الطبيب البيطري. يتم السعي وراء هذا الأخير بشكل أكبر مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ ضوابط الحدود. كان تدفق العمالة الأوروبية أحد محركات النمو البريطاني ، لكنه بدأ في الانخفاض منذ الاستفتاء ، حيث انخفض عدد البولنديين بالفعل بمقدار 100 ألف بولندي. قد يعاني التعافي بعد كوفيد.

هل سهّل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي برنامج التطعيم في بريطانيا؟

لقد تلقى بالفعل مليون بريطاني حقنة أولى وقد يتضاعف هذا العدد بسرعة. لأن لندن لم تنتظر الضوء الأخضر من الهيئة الأوروبية للسماح بلقاح Pfizer BioNtech ولقاح Astra Zeneca الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد. كان للحكومة الحق في القيام بذلك ، ولكن لو اختارت المملكة المتحدة البقاء في الاتحاد الأوروبي ، لكانت بلا شك تتعرض لضغط كبير للامتثال للاستخدام الداخلي ، تاركًا الأسبقية للهيئة الأوروبية.

حتى قبل دخول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ ، يوضح بوريس جونسون كيف أن بلاده أكثر مرونة خارج نطاق القيود الأوروبية. هذا التفاعل هو قليلاً الشجرة التي تخفي الغابة عن مشاكل القطاع الصحي. لأن NHS ، الخدمة الصحية الوطنية التي يرتبط بها البريطانيون بشدة ، في حالة يرثى لها. قد يتدهور الوصول إلى الأدوية أو المعدات الطبية المستوردة بكثافة من الاتحاد الأوروبي مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكذلك الاستثمار في هذه الصناعة.

القضية الأكثر إلحاحًا التي يجب حلها تتعلق بنقص الموظفين. 65000 موظف في NHS هم مواطنون أوروبيون ، 100000 في الخدمات الشخصية. كيف تحافظ على هؤلاء الموظفين وخاصة كيفية جذب موظفين جدد بموارد محدودة؟ هناك بالفعل إجراءات تأشيرة عمل سريعة لهؤلاء المهنيين ، لكنك لست متأكدًا من أن هذا كافٍ لجذب المرشحين الخائفين من كوفيد وبريكست.

المدينة والقضايا الأخرى المعلقة

يتم استبعاد جميع الخدمات تقريبًا من الاتفاقية. نشاط المحامين والاستشاريين والمهندسين المعماريين غير منظم على الإطلاق. الخدمات المالية سواء. ومع ذلك ، تعد المدينة جزءًا كبيرًا في التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي: يبلغ العجز في السلع 97 مليار جنيه إسترليني ، لكن المدينة تساعد في إعادة توازن الحسابات نظرًا لوجود فائض قدره 19 مليار جنيه إسترليني. كتب مع البر الرئيسي. لم يعد بإمكان المدينة صباح يوم الاثنين جمع ديون لشركة فرنسية أو إيطالية ، أو إدارة الحسابات المصرفية للمواطنين البريطانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي ، فقد تم إغلاق حساباتهم.

ثقب آخر في المضرب: حماية البيانات. اللائحة العامة لحماية البيانات ، اللائحة الأوروبية لا تزال سارية حتى 1 يوليو. بحلول ذلك الوقت ، سيتعين على البريطانيين نشر لوائحهم الخاصة أو ربما تعديل النموذج الأوروبي. لم تنتظر شركتا Facebook و Google لنقل إدارة بيانات عملائهم البريطانيين إلى الولايات المتحدة ، وهي دولة تقدم حاليًا حماية أقل للسرية فيما يتعلق باستخدام البيانات الرقمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.