خدمة حديثة من شركة Google تحدد إِنْحِدَار القبلة

تكنولوجيا
13 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خدمة حديثة من شركة Google تحدد إِنْحِدَار القبلة

1

أعلنت شركة Google عن إِفْرَاج “محدد القبلة”، خدمة جديدة تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد الاتجاه الصحيح للقبلة على الهواتف الجوالة والكمبيوتر.
تتوافر هذه الخدمة على متصفح شبكة الإنترنت، ما يسمح لجميع المستخدمين الوصول إلى الخدمة بغض النظر عن نوع هاتفهم الجوال. توجه الخدمة المستخدم إلى الكعبة من خلال الكاميرا على أجهزة الـ Android من خلال تحديد موقعهم ومن دون حفظ أي صور. أما على نظام تشغيل iOS، يعمل “محدد القبلة” من دون الكاميرا. تتوافر الخدمة حالياً على “g.co/QiblaFinder” هذا الرابط وسوف تستمر في الشغل بعد شهر رمضان.
وعلق نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في شركة Google في صحيفة الوسط العربي” نعلم أن الكثير من مستخدمي Google عادة يبحثون على الاتجاه الصحيح للقبلة بمساعدة شبكة الإنترنت. ولاحظنا على مر الأعوام ظهور كلمة “بوصلة” أو “محدد” في أستطلاع البحث المتعلقة بجهة القبلة. وفي هذا السياق، أطلقنا “محدد القبلة”، خدمة من Google تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد إِنْحِدَار الكعبة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم”.
ويأتي هذا التحديث من ضمن التحديثات التي أطلقتها شركة Google بمناسبة شهر رمضان الكريم في تطبيقات Google بالإضافة إلى أضخم من ٤٠ مسلسلاً رمضانياً على منصة YouTube من مختلف أنحاء صحيفة الوسط العربي. وتتوافر كل التفاصيل عن هذه التحديثات على صحيفة “دليل رمضان” “g.co/Ramadan” الذي أطلقته الشركة في عام 2014 لمساعدة المستخدم على التعرف عن كافة الطرق لاستخدام Google أثناء رمضان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.