خدمة «بيرسكوب» لبث الفيديو عبر «تويتر» في الدولة

تكنولوجيا
27 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
خدمة «بيرسكوب» لبث الفيديو عبر «تويتر» في الدولة

183

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أمس، خبر السماح بخدمة «بيرسكوب» للبث الحي بالفيديو عبر موقع تويتر، إلا أن هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة، نفت أن يكون قد تم حظر التطبيق أصلاً، وأن كل ما في الأمر، هو وجود مشاكل تقنية في التطبيق، منعته من العمل بشكل جيد منذ إطلاقه في مارس من العام الجاري 2015.

وقالت الهيئة إنه تم التعامل مع هذه المشكلة التقنية من خلال اتصالات ودو، وهو ما سمح لتطبيق بيرسكوب بالعودة إلى العمل بشكل طبيعي على الهواتف الذكية العاملة بنظم تشغيل أبل وأندرويد معاً. وكانت تويتر أطلقت «بريسكوب» Periscope، وهو تطبيق لبث الفيديو الحي المُسجَّل بواسطة الهواتف الذكية، لمشاركته مع المتابعين على الشبكة الاجتماعية، مطلع العام الجاري 2015. بعد أن استحوذت عليه في يناير الماضي لمنافسة تطبيق «ميركات» Meerkat.

وتقول تويتر في وصف تطبيقها: يتيح بريسكوب، بث لقطات فيديو حية للعالم. وعند بدء البث الحي، سيجري إخطار متابعيك الذين يستطيعون الانضمام والتعليق وإرسال القلوب في الوقت الحقيقي. وعند انتهاء البث، سيكون بإمكان المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، كما يمكن حفظ الفيديو المسجل في الاستوديو الخاص بالمستخدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.