خدمة «أمين التسجيل العقاري» توفر 45 مليوناً

عقارات
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خدمة «أمين التسجيل العقاري» توفر 45 مليوناً

2

قالت «دائرة الأراضي والأملاك في دبي» إن مكاتب أمناء التسجيل العقاري تلعب دورًا مهمًا في تحقيق رؤيتها المتمثلة في دعم مكانة دبي، وجعلها الوجهة العقارية الأولى في الابتكار والسعادة والثقة، مؤكدة أن هذه الخدمة تسهم في زيادة إجمالي إيراداتها من عام إلى آخر، حيث حققت توفيرًا سنويًا قدره 45 مليون درهم من خلال 18 مكتبًا منتشرة في دبي.
وقال سعد عبد الله الحمادي، مدير أول إدارة الشؤون المالية في الدائرة، إن إطلاق فكرة أمين التسجيل العقاري ساعدت «أراضي دبي» على تحقيق توفير سنوي يصل إلى قرابة 45 مليون درهم، من خلال 18 مكتبًا منتشرة في جميع أنحاء دبي، حيث بلغت نسبة مساهمة أمين التسجيل من إجمالي إيرادات الدائرة في 2015 ما يقارب 23%، لكنها ارتفعت في 2016 لتسجل 33%، ما يعني نجاح هذه التجربة، والزيادة التدريجية المستمرة في إقبال المتعاملين عليها، لما توفره لهم من خدمات مريحة، ووفق أعلى المعايير المطلوبة.
وأضاف الحمادي أن مكاتب أمناء التسجيل تعتمد على الموظفين المواطنين، في حين تتحمل المكاتب ذاتها جميع التكاليف المباشرة وغير المباشرة على أصحاب المكاتب. وبلغت نسبة خفض تكلفة الإجراء في خدمات البيع 53%، ولخدمات الرهن 68% وخدمة فك الرهن 78%. ومن أهم ما تمتاز به هذه المكاتب، تقديم الخدمات للمراجعين لفترات طويلة بعد ساعات الدوام الرسمي للدائرة لضمان مزيد من المرونة.
من جهته، قال سعيد الخصيبي، مدير المتابعة في قسم أمناء التسجيل العقاري في إدارة خدمات التسجيل العقاري في أراضي دبي: «كان الهدف من إطلاق فكرة أمين التسجيل، استحداث نظام يتيح لعدد من المكاتب المعتمدة لدى أراضي دبي للقيام بتسجيل الإجراءات العقارية الرئيسية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.