خدمات من البنك الإسلامي الأردني

admin20 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
خدمات من البنك الإسلامي الأردني

hbsbld hbvk1  - مجلة مال واعمالبدأ البنك الاسلامي الاردني منذ العام 1994 بتنفيذ برنامج تمويل الحرفيين والمهنيين الذي يتميز عن غيره من برامج تمويل المشاريع الصغيرة باعتماده أسلوب المشاركة المتناقصة المنتهية بالتمليك بحيث لا يترتب على الحرفي أو المهني أعباء مالية قبل تحقيق دخل وربحية للمشروع.

– كما يقدم البنك فرصة تحقيق الحلم بامتلاك مشروع خاص (أطباء ومهندسين وصيادلة وأصحاب ورش الميكانيك والحدادة والنجارة وغيرها) حيث يولي البنك اهتماما خاصا لتمويل المشاريع الصغيرة للمهنيين والحرفيين بأسلوبي المرابحة والمشاركة المتناقصة المنتهية بالتمليك .

– ويتيح البنك للمتعاملين معه الحاصلين على تمويل 50 ألف دينار فأقل الاشتراك في صندوق التأمين التبادلي الذي يغطي عنهم سداد رصيد التمويل في حالة العجز التام أو الوفاة، وهذه الخدمة تعزيز التعاون في المجتمع وتوطيد الروابط بين المتعاملين مع البنك وتقوية الاواصر الاجتماعية.

– وبهدف تمكين الخريجين والمهنيين من بناء مشاريع خاصة بما يساهم في تحسين مستويات معيشتهم وزيادة مساهماتهم في رفع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فقد وقع البنك في الفترة الماضية على مذكرات تفاهم مع العديد من النقابات المهنية(كالمهندسين والأطباء والصيادلة والممرضين وغيرهم) لمنح منتسبيها التمويلات لشراء مساكن أو مواد بناء وسيارات وأثاث بأسعار منافسة وشروط ميسرة ووفق الضوابط الشرعية والاستفادة من الخدمات الالكترونية والخدمات المصرفية الأخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.