خدمات الجيل الخامس ستحفز النمو الاقتصادي في اقتصاديات الشرق الأوسط

تحت المجهر
9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خدمات الجيل الخامس ستحفز النمو الاقتصادي في اقتصاديات الشرق الأوسط

900x450 uploads2019100983bf04344b - مجلة مال واعمال

اظهر تقرير جديد من رابطة “جي إس إم إيه” GSMA ان خدمات الجيل الخامس الحديثة والمبتكرة ستحفز نموا اقتصاديا بنحو 4ر15 مليار دولار في اقتصاديات دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع حلول عام 2034 بنسبة نمو اقتصادي تصل إلى 1ر1 بالمئة.
وحسب بيان صحفي تلقت (بترا ) نسخه منه، ستسهم أسواق السعودية والامارات وباقي دول الخليج في معظم هذه النمو الاقتصادي المتوقع استنادا على توافر الطيف الترددي المطلوب، منها ما يعرف باسم “موجات الميليمتر” التي ستسمح بخدمات فائقة السعة والسرعة. وقال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في رابطة “جي إس إم إيه” جواد عباسي: إن دول المنطقة يجب ان تقف بقوة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 لحماية مصالحها.
واشار إلى ان دراسات تقنية قام بها الاتحاد الدولي للاتصالات اظهرت ان خدمات الجيل الخامس يمكن لها بأمان وفعالية ان تقدم إلى جانب خدمات الأقمار الصناعية المختلفة كالاستشعار المناخي، وتدعم هذه النتائج دول اميركا وافريقيا والدول العربية.
ولفت إلى مؤتمر سيعقد في شرم الشيخ نهاية الشهر الحالي سيحدد مستقبل خدمات وافرة تعتمد على الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتي ستستفيد من خدمات مبتكرة حديثة في التعليم والصحة والصناعة والترفيه والنقل مع توفر طيف الترددات المطلوبة.
وتوقع ان تساهم القطاعات المالية والمهنية في الشرق الأوسط بأكبر حصة في النمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 34% من النمو الاقتصادي بسبب موجات الميليمتر يليهما قطاعات الصناعة والماء والكهرباء والطاقة بنسبة 29%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.