خبير جيولوجي: النفط لن ينضب أبدا

تحليل اقتصادي
1 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبير جيولوجي: النفط لن ينضب أبدا

57225f46c36188484a8b456e_249606_large

يؤكد الجيولوجي فلاديمير بوليفانوف على أن احتياطي النفط والغاز في العالم ضخم ومتجدد ولن ينضب، قائلا: “لا تصدقوا من يقول لكم خلاف ذلك وتوقفوا حتى عن مصافحته النفط لا نهاية له”.

وشدد بوليفانوف الذي يشغل منصب كبير الجيولوجيين في الشركة الحكومية “روس جيو إكسبرتيزا”، على أن السلطات أخطأت قبل 30-40 عاما عندما صدقت أن للنفط أصولا عضوية ولو أنها اعترفت بالأصل العميق للنفط لكان سعر البنزين ووقود الديزل في روسيا حاليا ليس 30-40 روبلا بل ، 3-4 روبلات فقط.
وذكر في كلمة له خلال الطاولة المستديرة التي أقيمت يوم الـ20 من أبريل/ نيسان تحت عنوان: ” كم بقي من النفط والغاز في روسيا والعالم؟” التي أقيمت في المركز الصحفي لوكالة ” ريغنوم” أن العلماء الروس المتميزين قاموا منذ فترة طويلة بصياغة وإثبات نظرية المنشأ غير العضوي للنفط، أي أن كمياته لا تتعلق بكميات المحارات والديناصورات. وأثبت العلماء الروس أن النفط يتشكل من الهيدروجين في الأعماق وهذه العملية تجري باستمرار بدون توقف وهي مستمرة اليوم، هنا والآن.

وأكد على أن احتياطات حقول النفط تجدد باستمرار . وضرب المثال على ذلك حقل النفط في غروزني، حيث تم ضخ وسحب النفط بالكامل 3 مرات وتجدد الاحتياطي من جديد 3 مرات.
ويرى الخبير أنه لا يجوز في الظروف الاقتصادية الحالية هدر تريليونات الروبلات على عمليات البحث عن النفط الخام وفقا لنظرية المنشأ العضوي التي لم تعد تعمل. حان الوقت للاعتراف بالحقيقة واستخدام منجزات العلماء الروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.