خبراء يتوقعون وصول أسعار النفط إلى 175 دولاراً للبرميل

admin
دولي
admin24 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
خبراء يتوقعون وصول أسعار النفط إلى 175 دولاراً للبرميل

نفط نفط  - مجلة مال واعمال توقع خبراء في صناعة النفط مشاركون في مؤتمر يوروموني المنعقد حاليا في السعودية ارتفاع أسعار النفط إلى 175 دولارا للبرميل بفضل المخاطر في السوق العالمية.
وتوقع الخبراء امس الأربعاء أن يصل سعر برميل النفط وفقا للظروف الحالية إلى ما بين 150 إلى 175 دولارا للبرميل في المستقبل آخذين بعين الاعتبار المخاطر السياسية والأسواق الجديدة الناشئة وتنامي الطلب في الأسواق الصاعدة.
ولم يستبعدوا مواصلة أسعار النفط ارتفاعها بحلول عام 2022 حيث سيزداد الطلب عالميا.
وأكد كبير مستشاري الشركة العربية للاستثمارات البترولية علي عيسوي أن بلوغ سعر برميل النفط لمستوى يتراوح ما بين 150 إلى 175 دولارا للبرميل ليس أمرا مستبعدا.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بتروليام بوليسي انتلجنس بل فارن برايس إن المخاطر والتوجهات الحالية في السوق الدولية النفطية قد تسهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن سعر 120 دولارا للبرميل قد يكون سعرا جيدا مستقبلا بالنظر للظروف المحيطة بالسوق الدولية.
وتوقع كبير الاقتصاديين ورئيس إدارة الأبحاث في جدوى الاستثمار بول جامبل أن تؤثر الأزمة المالية الأوروبية الحالية على أسعار النفط على المدى القصير ويضاف إليها حاليا تباطؤ أداء اقتصاد الصين، مشيرا إلى أن هذه العوامل مجتمعة ستجعل أسعار النفط قريبة من سعر 100 دولار للبرميل على المدى القريب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.