خبراء يتوقعون انخفاض سعر الدولار لـ17 جنيهًا

2017-07-30T15:56:54+02:00
تحليل اقتصادي
30 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
خبراء يتوقعون انخفاض سعر الدولار لـ17 جنيهًا

676887_0

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، الأحد، إنه تقرر تخفيض سعر الدولار الجمركي إلى 16.25 جنيه من 16.5 جنيه لمدة شهر من أول أغسطس، ليعد أول تخفيض للدولار الجمركي بعد تثبيته لمدة 4 أشهر.

ومن المقرر أن تصدر مصلحة الجمارك، الاثنين،، قائمة بأسعار العملات الأجنبية عقب خفض الدولار الجمركي، وإرسالها إلى المنافذ والموانئ الجمركية لتطبيقها خلال أغسطس المقبل.

وأضاف «الجارحي»، في تصريحات صجفية، أن قرار تخفيض سعر الدولار الجمركي جاء اتساقا مع تحرك سعر العملة نزولا خلال الفترة الماضية.

من جانبها، قالت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطنى– مصر، إن قرار خفض سعر الدولار الجمركى مؤشرا إيجابيا، للتخفيف عن المنتجين، مشيرة إلى أن خفض السعر بشكل كبير يؤثر في الإيرادات المالية للدولة.

على صعيد متصل، استبعد يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للصرافة– المملوكة للبنك الأهلي المصري، حدوث انخفاض عنيف في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، لكنه توقع أن يدور في متوسط الـ17 جنيها.

وأرجع «فاروق»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة الماضية بواقع نحو 25 إلى 30 قرشا، إلى تراجع الطلب على العملة، فضلا عن الأوعية البديلة بالجنيه ذات العائد المرتفع، وعدم الاحتفاظ بالدولار في ظل ثباته أو تحركه البسيط.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للصرافة أن السوق تسير ببطء نتيجة لاستقرار الدولار في سوق الصرف.

في شأن آخر، قال البنك المركزي المصري إنه «سيقوم بتنظيم مؤتمر هام قريبا، لكنه لم يكشف تفاصيل حول طبيعة المؤتمر».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.