حمدة وآمنة القبيسي: المواهب الإماراتية على الساحة العالمية

أخبار الإمارات
26 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حمدة وآمنة القبيسي: المواهب الإماراتية على الساحة العالمية

تشارك السائقتان الإماراتيتان للمرة الأولى في طولة فورمولا4 الإمارات التي تقام سباقات جولتها الأولى خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي

unnamed 1 - مجلة مال واعمال

فيما تحط بطولة العالم للفورمولا1 في حلبة مرسى ياس لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، تستعد كل من آمنة وحمدة القبيسي لمشاركتهما الأولى في بطولة فورمولا4 الإمارات.

وتنحدر كل حمدة وآمنة من عائلة تتمتع بجذور أصيلة لرياضة سباق السيارات، فوالدهما خالد القبيسي يعد أول نجم تنجبه دولة الإمارات في هذه الرياضة المشوقة، وكان نجم سباقات السيارات الإماراتي قد صعد منصة التتويج لفئة GTE-Am في سباق يو مان 24 ساعة عام 2014.

وسارت الفتاتان على خطى والدهما، وبدأتا رحلتهما في عالم السباقات مع بطولات الكارتينج، لتصعد آمنة إلى سباقات السيارات أحادية المقعد في عام 2018، لتصبح أول إماراتية تصل إلى هذه المرحلة في عالم السباقات.

شاركت آمنة في سباقات بطولة فورمولا4 الإيطالية مع فريق بريما، وشاركت بعد ذلك في اختبارات بطولة فورمولا إي مع فريق إينفيجين فيرجين رايسينغ، بيل أيام من انطلاق سباق الجائزة الكبرى في الدرعية في المملكة العربية السعودية.

وتحظى مشاركة آمنة في الاختبارات على مسار سباق الدرعية بأهمية خاصة بالنسبة لها، فقد كانت إحدى تسع سائقات يشاركن في هذه الاختبارات التي أقيمت بعد أشهر قليلة من السماح للسيدات بالقيادة على الطرقات في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا العام حاولت السائقة البالغة من العمر 19 عامًا الاشتراك في بطولة سباقات السيارات المخصصة للسيدات الحديثة والهادفة لزيادة نسبة مشاركة السائقات في رياضة سباق السيارات، مواصلةً سعيها لتطوير مهاراتها في القيادة لتنضم إلى بطولة فورمولا4 الإيطالية في موسم ثانٍ.

أما حمدة، فلا تزال رحلتها في عالم سباقات السيارات في مراحلها المبكرة، وشاركت السائقة الإماراتية البالغة من العمر 17 عامًا في سباقين ضمن بطولة فورمولا4 إيطاليا خلال العام الحالي.

والآن تمثل السائقتان الشابتان دولة الإمارات ضمن فريق أبوظبي رايسينغ في هذا المحفل العالمي على حلبة مرسى ياس وتؤكدان مهارة السائقات الإماراتيات وحضورهن في رياضة سباق السيارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.