حكومة الإمارات الذكية تطلق برنامجها التدريبي الخاص

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin16 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حكومة الإمارات الذكية تطلق برنامجها التدريبي الخاص
23

أطلقت حكومة الإمارات الذكية، الدورات التدريبية الخاصة بها لعام 2015، استمراراً لجهود حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تطوير الكفاءات لدى موظفي الجهات الحكومية وطلبة الجامعات والباحثين عن العمل.

وتم بنجاح تدريب 1150 موظفاً حكومياً و250 طالباً جامعياً وباحثاً عن عمل من مختلف إمارات الدولة.

ويتكون البرنامج التدريبي التعليمي من مجموعة متنوعة من الفعاليات والدورات التدريبية التي صُمّمت خصيصاً لتلبية احتياجات جميع الأطراف المعنية بمبادرة حكومة الإمارات الذكية في جميع أنحاء الدولة . وتساعد الدورات التدريبية والفعاليات المشتركين من خلال توفير مستوى متقدم من المعرفة التي تعزز قدرتهم على النفاذ إلى الخدمات الذكية ذات القيمة العالية. ويشمل جدول البرنامج التدريبي استضافة مجموعة متنوعة من الندوات والمحاضرات والعروض التفاعلية التي تركز على الموضوعات الإدارية وتقنية المعلومات وأمن التطبيقات الذكية وتطوير التطبيقات الذكية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى نشر ثقافة التحول الذكي في الإمارات، إذ يركز على تطوير خبرات المواهب الوطنية لكي تواكب التغييرات الجارية. كما يسعى البرنامج إلى تعزيز معارف المهنيين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الهيئات الحكومية وصقل مهارات طلبة الجامعات ورفع مستوى وعيهم حول التحول نحو الحكومة الذكية. وقد تمّ تطوير هذا البرنامج التدريبي بهدف مواصلة تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وحول هذا البرنامج، قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية: «بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج التدريب السنوي للحكومة الذكية في عام 2014، ومع إطلاق البرنامج التدريبي الخاص بعام 2015، نحرص على مشاركة الأفراد من كافة إمارات الدولة. ومن خلال استعراض خدمات الإدارة الذكية وهيكلية تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الأمنية الذكية وكفاءات المطورين، فنحن نقوم بتحقيق الكفاءة المطلوبة في مبادرة الحكومة الذكية. ومن المشجع جداً أن نشهد هذا الإقبال والأعداد الكبيرة من الأفراد الذين شاركوا في البرنامج استجابةً لجهودنا. ونودّ أن نشكر الجهات الحكومية الاتحادية على دعمها واهتمامها المستمر في جهود تحقيق رؤية أمتنا الطموحة».

دمج

وأضاف: «من الضروري دمج الشباب والقوى العاملة الصاعدة في البرنامج التدريبي لحكومة الإمارات الذكية، فهم عنصر أساسي في عملية التحول العربية إلى أمة ذكية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.