حضور كبير لعشاق رياضات المحركات في الدورة الثانية من معرض الإمارات لرياضة المحركات

أخبار الإمارات
17 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حضور كبير لعشاق رياضات المحركات في الدورة الثانية من معرض الإمارات لرياضة المحركات

راعي الفعالية محمد بن سليم يعلن إطلاق موسم نادي الإمارات للسيارات في دبي أوتودروم

2.Dubai-Autodrome-Race-Paddock-Emirates-Motorsport-Expo-15-September-2017

احتشد المتسابقون الناشئون عند المنصة الرئيسية لحلبة دبي أوتودروم للمشاركة في الدورة الجديدة من معرض الإمارات لرياضة المحركات، الفعالية التي تقام بالتعاون مع محمد بن سليم ونادي الإمارات للسيارات ومجلس دبي الرياضي.

وافتتح المعرض أبوابه تمام الساعة 2:00 من بعد ظهر يوم الجمعة (15 سبتمبر) على أرض حلبة دبي أوتودروم بمشاركة أكثر من 60 عارضا، وشمل العديد من الفعاليات المثيرة مثل تجارب الحلبة، شاحنات الطعام، أجهزة محاكاة السباقات، مزاد سيارات الكارتينغ، ومعرض للسيارات. وتواجدت فرق السباقات المحلية والشركات في الفعالية لاستعراض الفرص المتاحة أمام عشاق رياضات المحركات في المستويات التمهيدية بمختلف الفئات.

هذا وحظي موسم نادي الإمارات للسيارات الجديد بالكثير من الاهتمام في الفعالية، حيث قام محمد بن سليم، راعي المعرض، ومجموعة من نخبة المتحدثين بمناقشة النشاطات والفرص المستقبلية المتوفرة على أجندة رياضة المحركات المحلية.

وقال بن سليم: “في ظل المشاركة الواسعة للعارضين والزوار على السواء، شهدنا نموا ملحوظا لرياضة المحركات. تعكس أجندة هذا العام النمو الذي تشهده الرياضة من خلال الفعاليات المحلية والدولية. أتطلع قدما لمزيد من النجاح للرياضة”.

ومن بين كبار المتحدثين الحاضرين في المؤتمر: فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم، وطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، مما سلط الضوء على التعاون المشترك بين الحلبتين لتلبية الاهتمام المتزايد على رياضة المحركات في المنطقة.

وضمت قائمة المتحدثين أيضا كلا من: ديفيد برايت مدير المعرض، والمتحدث نيابة عن حلبة دبي كارتدروم، ونيلا ماكان عن نادي الإمارات للسيارات، روب بارف من دراغون ريسينغ، غاي شيفيلد من تحدي روتاكس ماكس، دومينيك سايمون من بطولة الإمارات للفورميولا 4 ، كريغ ثومبسون من كأس الشرق الأوسط للراديكال، فيل أنسون من تحدث آي إيه إم إي إكس30، وفيل إليس عن كأس تي آر دي86.

ومن أبرز الإعلانات في المؤتمر كان عودة انعقاد سلسلة سباقات ’إن جي كيه‘ إلى أجندة فعاليات أيام السباق الوطني. وتعتبر السلسلة، التي تعود للانعقاد للعام السادس على التوالي وتشكل الأساس لسباقات نهاية الأسبوع المحلية، وتتضمن السلسلة ست فئات من سباقات المركبات المختلفة، منها سباقات جي تي، السيارات السياحية، وسباق كأس كليو.

وقال السهلاوي: “بسباقاتها الستة التي تقام ضمن انطلاقة واحدة، تعتبر سلسلة سباقات إن جي كيه منصة رائعة للسائقين من مختلف المستويات الاحترافية”.

وشهدت بطولة الإمارات للفورميولا 4 (فيا)، التي تقام بالتعاون بين نادي الإمارات للسيارات وفريق إيه يو إتش موتورسبورت‘، حضورا لافتا الموسم الماضي وتتلطع قدما لتعزيز حضورها وجلب المزيد من المتسابقين من أنحاء المعمورة.

من جهته يعود سباق كأس تي آر دي 86 للانعقاد من جديد مع إضافة خيار (احضر وشارك)، والذي ببساطة يتيح للسائقين إمكانية الحضور أيام السباق والمشاركات فقط، دون الحاجة لإدارة المركبة وتحضير فريق خارج نطاق السباقات.

وبالنسبة لعشاق رياضات الدراجات النارية، تعود سلسلة بطولة الإمارات للدراجات الرياضية للحضور في الموسم الجديد، بالإضافة إلى تقديم بطولة البحرين للدراجات السوبر في بعض الجولات.

ولا شك كانت سباقات الكارتينغ حاضرة بقوة في الفعالية، والمشاركة أيضا حاضرة في مختلف فئات المنافسات. وينطلق الموسم بكأس سباقات الصغار (بامبينو)، والمفتوحة أمام السائقين من عمر 5 إلى 8 سنوات، والتي تنضم إلى بطولات لها وزنها في رياضة الكارتينغ مثل: تحدي (آي إي إم إي إكس 30)، تحدي روتاكس ماكس، سلسلة سودي وورلد سبرينت، بطولة دبي كارتدروم للتحميل ودبي أوو بلايت.

وتعود أكاديمة الخليج للفورميولا لنشاطها الرامي لمساعدة الناشئين من نجوم السباقات لصقل وتطوير مهاراتهم والانتقال من سيارات الكارتينغ إلى عالم سباقات الفورميولا الأحادية المقعد. العديد من سائقي الأكاديمية ينافسون في فعالية عالمية في آوروبا وآسيا، مستفيدين من الاكاديمية عندما يكون الموسم هادئا.

وتتضمن قائمة البطولات الدولية التي تقام إلى جانب السباقات المحلية: بطولة لامبورغيني سوبر تروفو الشرق الأوسط والتي تقام لسيارات هوراكان سوبر تروفيوز للعام الثاني على الترتيب، تحدي ’إم آر إف‘ الذي يعود بموسم جديد، وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط، أحد أبرز سباقات السيارات التي تقام في المنطقة.

ومن المتوقع أن يخطف سباق التحمل الناري، هانكوك 24ساعة دبي، الأضواء بنسخته الـ13 التي تقام على أرض حلبة دبي أوتودروم في بدايات العام 2018 بمشاركة حوالي 100 سيارة من نخبة السيارات حول العالم.

ولا ننسى سباقات الراليات والطرقات الوعرة، مع تأكيد عودة بطولتي رالي دبي الدولي والإمارات الصحراوية ودبي موتوكروس وبطولة أوتوكروس نادي الإمارات لرياضات المحركات.

واتسعت رقعة اجندة رياضات المحركات الإماراتية بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة مع نمو الدعم للصناعة. ومن المقرر اكتمال أعمال الانشاء في مجمع أعمال رياضة المحركات في دبي أوتودروم الذي أعلن عنه في مارس الماضي أواخر العام الجاري، ليصبح مركزا للشركات العاملة في رياضات المحركات في المنطقة.

وقال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم: “نأمل من خلال افتتاح مجمع أعمال رياضة المحركات أن نخلق بيئة فريدة لرياضات المحركات من شأنها دعم النمو المستدام للصناعة”.

وبمحاذاة مجمع الأعمال الجديد تقع حلبة دراغون ريسينغ، والتي تعتبر مقرا لأكاديمية الإمارات لسباقات المحركات، المصممة لتدريب السائقين من مختلف الفئات والمستويات والمدعومة بالكامل من نادي الإمارات للسيارات.

وشكل معرض الإمارات لرياضة المحركات أرضية للعديد من الفعاليات والمبادرات المخصصة لعشاق الرياضة ونقطة تواصل بينهم وبين المتخصصين بالرياضة.

وقال ديفيد برايت، مدير المعرض: “الأجواء اليوم كانت رائعة ومنصة السباق كانت تعج بالنشاطات. نحن سعداء بالحضور والدعم القويان، سواء من العارضين والسائقين الناشئين. لاحظنا تواجدا إماراتيا كبيرا في المعرض، ونأمل أن نرى العديد منهم في السباقات قريبا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.