حضور قوي ل”دبي لتنمية الصادرات” في معرض “سيال”.

أخبار الإمارات
25 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حضور قوي ل”دبي لتنمية الصادرات” في معرض “سيال”.

19

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في أجندة وفعاليات معرض “سيال” للأغذية الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس.

وجمع الحدث الدولي المتخصص في صناعة الأغذية الأوروبية والعالمية 7 آلاف شركة لأكثر من/ 100 /دولة و/ 17/ شركة إماراتية عرضت منتجاتها وخدماتها في صناعة المواد الغذائية.

تأتي المشاركة في إطار الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة والرامية إلى فتح آفاق جديدة للتجارة الخارجية عبر توفير الإمكانات للشركات الإماراتية للترويج لمنتجاتها، الامر الذي يعزز الحركة التصديرية من دبي إلى الأسواق العالمية.

ودشن جناح الدولة الذي تنظمه مؤسسة دبي لتنمية الصادرات.. سعادة معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

وتهدف المؤسسة من وراء مشاركتها إلى تعريف الشركات بعملاء محتملين من جهة وتعزيز قنوات التواصل مع الزوار من أصحاب الشركات والمستثمرين العالميين من جهة أخرى.

وأكد محمد الكمالي نائب المدير التنفيذي للمؤسسة الحرص على مدار السنوات الأربع الماضية على التواجد في الفعاليات والمعارض الكبرى وخاصة معرض سيال لما له من حضور قوي على المستويين الأوروبي والعالمي.

وقال: ” يمثل المعرض منصة حيوية للشركات الإماراتية المصدرة للخدمات والمنتجات للأسواق الغذائية في أوروبا، حيث يجمع تجار التجزئة والجملة والمستوردين والمصدرين ومديري الشراء وكل من له صلة بالمنتجات الغذائية” .

وأضاف الكمالي إن دبي تعتبر من المدن الأكثر توافقا في العلاقات التجارية في أوروبا وفرنسا على وجه التحديد حيث نمت التبادل التجاري بين البلدين بنحو /5/ في المائة في النصف الأول من عام 2016 لتبلغ/ 11.03 /مليار درهم مقارنة ب / 10.4 / مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي، فيما شهدت الصادرات نموا من/ 171 /مليون درهم في النصف الأول من عام 2015 إلى/ 185 / مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري.

و أوضح الكمالي أن المكتبة المتنقلة التي تطلقها المؤسسة خلال الملتقيات الدولية التي تنظمها تأتي تماشيا مع مبادرة “عام القراءة 2016” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتمثل خطوة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم.

وقال إن المكتبة المتنقلة جاءت متماشية مع توجهات حكومتنا الرشيدة وتتويجا لعدد كبير من المبادرات التي شهدتها مسيرة الثقافة والمعرفة في الإمارات حيث ركزنا على ترويج المكتبة بين المشاركين أولا ومن ثم الزوار من خلال توفير كتب عن دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها، إضافة إلى أبرز الإصدارات عن الابتكار والسعادة والقيادة والتي تتماشى مع استراتيجيات الدولة نحو استشراف المستقبل”.

من جهته.. أوضح خالد المنصوري مدير خدمات المعارض في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات أن المشاركة الإماراتية تعد من المشاركات الفعالة لما تقدمه المنتجات الإماراتية من جودة وقدرة تنافسية في طرح الخدمات ذات القيمة المضافة للعملاء في جميع أنحاء العالم، وخاصة السوق الأوروبي الذي يشهد نموا متوصلا في عمليات الطلب على الأغذية، وتحديدا المعلبة والحلال التي تشهد اقبالا حيويا خلال الأعوام القليلة الماضية.

وذكر أن المؤسسة تسعى باستمرار إلى رفع حجم الصادرات الإماراتية إلى الأسواق العالمية، مؤكدأ أن المشاركة في مثل هذه المحافل الدولية تقدم نتائج طيبة للشركات الإماراتية الأمر الذي يعزز التنمية الاقتصادية ورفع اسم دولة الإمارات إقليميا ودوليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.