حصرية عبر البلاد مع فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن في دومينيكا

تحت المجهر
25 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
حصرية عبر البلاد مع فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن في دومينيكا

شركة “ايه ايه ايه اسوسيتس” دبي توقع صفقة بيع

– إن مشروع ماريوت أوتوغراف كولكشن هو مشروع تابع لحكومة دومينيكا يهدف إلى الاستثمار للحصول على الجنسية الثانية خلال 3 إلى 6 أشهر.
2- لقد تم اختيار شركة ايه ايه ايه اسوسيتس “AAA Associates” من قبل فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن كوكيل وحيد لبيع الفندق الخمس نجوم في الإمارات العربية المتحدة ولبنان وباكستان وأفغانستان. إن شراء الفندق يؤهل المشترين للحصول على جنسية دولة كومنولث دومينيكا مباشرة.
3- بدأ إنشاء فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن رسميًا بتمويل من برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار (CBI) في فبراير 2018، ومن المقرر الانتهاء من إنشائه في أواخر عام 2019.
4- يُعد فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن، والذي تبلغ مساحته 522،720 قدم مربع (12 فدانًا) ويشمل 128 غرفة فاخرة، من العلامات التجارية المستقلة التابعة لأكبر شركة لإدارة الفنادق في العالم، وهي شركة ماريوت العالمية.

CEO of AAA Mr. Imran Farooq

ارتفع عدد الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على الجنسية الدومينيكية من خلال برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بشكل كبير، والتي تتيح لهم السفر بدون تأشيرة لأكثر من 130 دولة في العالم. فقد ارتفعت نسبة الطلب على الجنسية الكاريبية من المقيمين الأثرياء في الإمارات العربية المتحدة وحدها إلى 51 في المائة. إن الاستثمار في شراء فندق ماريوت أوتوغراف كولكشن الشهير يؤهل المشتري من الحصول على الجنسية الدومينيكية مباشرة.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة، حيث تستضيف أكثر من 8 ملايين من المغتربين الذين يساهمون في تدفقات التحويلات المالية بمقدار 121 مليار درهم إماراتي، مركزًا مثاليًا للمغتربين وللمستثمرين من مختلف البلدان في أوروبا وأمريكا ومنطقة البحر الكاريبي وأستراليا ونيوزيلندا، والذين يجتذبون المستثمرين الأثرياء والمهاجرين المهرة عن طريق الأعمال التجارية وبرامج الهجرة من خلال الاستثمار المقدمة لتعزيز نموهم الاقتصادي.

أجريت هذه المداولات خلال ندوة متخصصة وهامة من الناحية الاستراتيجية حول الحصول على الجنسية الدومينيكة من خلال الاستثمار. وقد حضر هذه الفعالية الكبيرة، والتي أقيمت في دبي الليلة الماضية، شخصيات رفيعة المستوى من دولة كومنولث دومينيكا؛ والسيد عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة ايه ايه ايه اسوسيتس، وهي من الشركات الرائدة في مجال الهجرة والحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، كما أنها تابعة لمجموعة شركات سمانا “Samana Group of Companies” القائمة في دبي، ونخبة من رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، وكبار المسؤولين البارزين وأكثر من 500 من الأفراد الأثرياء.

صرح مضيف الندوة، عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة ايه ايه ايه اسوسيتس قائلاً “أود أن أعرب بالنيابة عن شعب الإمارات العربية المتحدة عن امتناني الشديد لحضور كبار الشخصيات من دولة كومنولث دومينيكا لدعم ندوة شركة ايه ايه ايه اسوسيتس والمساهمة في نجاحها الباهر. ولابد من القول إن الوقت قد حان لتطبيق نهج مبتكر على برامج الجنسية عن طريق الاستثمار (CBI) المقدمة في منطقة الكاريبي، والتي تتسم بأن لها منفعة مزدوجة، تنمية اقتصادات موطن مقدم الطلب وكذلك دولة دومينيكا”.

“تتمتع دومينيكا بنظام ضرائب مواتٍ للغاية، كما أنها لا تفرض أي ضرائب على المكاسب الرأسمالية أو العقارات أو الميراث. إضافة إلى أنها لا تفرض ضريبة على الدخل الشخصي في حال الحصول على الدخل من دولة خارج كومنولث دومينيكا. إن برنامج الحصول على الجنسية الدومينيكة من خلال الاستثمار مقنن ومعتمد من الناحية القانونية، وبما أن القانون المحلي لا يفرض أي قيود على حمل الجنسية المزدوجة، فإن الحصول على الجنسية الثانية من خلال الاستثمار في البلد عملية سرية لا تتطلب من الشخص التخلي عن جنسيته الحالية أو أن يقيم بالدولة للحصول على جواز السفر الدومينيكي”.

كما أوضح عمران أنه “بالإضافة إلى عدم اشتراط الإقامة الفعلية، تُجرى استثمارات الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في دومينيكا من خلال حسابات الضمان التي تخضع لإدارة الحكومة، دون وضع أي شروط تتعلق باللغة أو العمر أو الخبرة التجارية أو التعليم، ولا يشترط إجراء مقابلة إلزامية”.

تبلغ قيمة صناعة الجنسية عن طريق الاستثمار 2 مليار دولار أمريكي (7.34 مليار درهم إماراتي) سنويًا، مما يساعد في نمو اقتصادات البلدان المضيفة بقوة. تقدم العديد من البلدان الأوروبية والأمريكية والكاريبية الجنسية في مقابل الاستثمار في العقارات والتبرعات النقدية والاستثمار في السندات الحكومية والخزينة والمشاريع العامة.

ويشير أحد التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي (IMF) والذي نشر في مجلة “التمويل والتنمية” إلى أن تدفقات الأموال إلى البلدان من برامج الجنسية عن طريق الاستثمار يمكن أن تكون كبيرة وذات آثار إيجابية بعيدة المدى على صعيد الاقتصاد الكلي في جميع القطاعات تقريبًا، خاصة بالنسبة للبلدان الصغيرة.

تؤدي البرامج التي توفر إمكانية الاستثمار في العقارات المشهورة، مثل منتجع وسبا أنيتشي أوتوغراف كولكشن والذي تتم إدارته من قبل مجموعة فنادق ماريوت العالمية، إلى توليد تدفق مالي مماثل للاستثمار الأجنبي المباشر (FDI)، مما يعزز من حركة التوظيف والاقتصاد في البلد. وسيتم افتتاح منتجع وسبا أنيتشي أوتوغراف كولكشن من الماريوت في أواخر عام 2019. وقد تم تمويل المشروع من خلال المكون العقاري لبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في دومينيكا.

وقد أنشئ برنامج الجنسية الاقتصادية في دومينيكا في عام 1993، حيث يقدم الجنسية الثانية وجواز السفر للأفراد والعائلات بطريقة قانونية غير قابلة للإلغاء في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر فقط ودون الحاجة إلى زيارة البلد. تتمتع الجزيرة الكاريبية بسمعة دولية ممتازة، لذلك يوفر جواز سفر دولة كومنولث دومينيكا تأشيرة دخول مجانية إلى 130 دولة حول العالم، بما في ذلك منطقة شنغن وأوروبا وسويسرا وسنغافورة وهونغ كونغ والمملكة المتحدة وغيرها من الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.