حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية كابسات 2017

أخبار الإمارات
22 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية كابسات 2017

توقعات بمشاركة أكثر من 13,000 خبير إعلامي في أبرز منصة للمحتوى الإعلامي في المنطقة

2.4 مليون مشترك في القنوات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط مع استمرار توسع سوق الإعلام

CABSAT Show Opens4

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم اليوم رسميا فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات 2017″، الفعالية الأمثل لقطاعات البث والأقمار الصناعية والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وبعد قص الشريط التقليدي قام سموه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض رافقه فيها سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، التقى فيها عددا من العارضين واطلع على أحدث المنتجات في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية.

وعلى مدار سنوات انعقاده الـ 23، تطور معرض كابسات من قوي لأقوى، حيث شهدت دورة العام الماضي 2016 مشاركة أكثر من 13,000 من خبراء قطاع الإعلام. ويساهم المعرض بدورته الـ23، الذي يقام من 21-23 مارس 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، في تعزيز فرص الابتكار والإبداع وتوزيع وتسييل الفرص في سوق الإعلام ووسائل الترفيه السمعية والبصرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويخوض المشهد الإعلامي في المنطقة تحولا جذريا في ظل التوجهات العالمية. فهناك 2.4 مليون مشترك في القنوات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوجود ثلاثة مشاركين رائدين فقط في السوق. ومن المرجح أن يساهم جهاز “جي أو بي اكس” المدعوم من شركة “إم بي سي” والذي أطلق مؤخرا في المملكة العربية السعودية، في تحقيق المزيد من الانتشار في الأسواق المستهدفة. ومع تزايد انتشار أجهزة التلفاز الذكية، سيشهد هذا السوق تحولا على المدى الطويل فيما يتعلق بخدمات فيديو “أو تي تي”.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي :”يعد معرض كابسات مركزا لقطاع الإعلام في المنطقة. وبكونه المعرض الأبرز من نوعه، يشكل كابسات محطة انطلاق استراتيجية ومنصة للمهتمين في استهلاك وابتكار المحتوى الإعلامي على المستوى الإقليمي. كما وسيسلط المعرض الضوء على التقنيات التحويلية التي تخلق سبلا جديدة لتسييل المحتوى الإعلامي لشركات الاتصالات، ومحطات البث، ومنتجي المحتوى، وتقنيات “أو تي تي”، ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية على حد سواء”.

وهناك أكثر من 15 منصة محلية لتقنية البث عبر شبكة الإنترنت “أو تي تي” في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب المشاركين الدوليين المتواجدين في الشرق الأوسط. وهناك مساحة مخصصة لمنتجي المحتوى التلفزيوني والسينمائي، ودور الإنتاج والاستوديوهات، وموزعي المحتوى، والمنتجين والمحررين، وشركات الإعلانات، ويركز معرض كابسات على تقنيات البث عبر شبكة الإنترنت “أو تي تي” والتي تسهل نقل محتوى الفيديو أو المحتوى الرقمي عبر بروتوكول الإنترنت والمنصات المتخصصة لأغراض الاستهلاك في أي وقت وفي أي مكان.

وفي توسع يخص أعمال البث عبر الأقمار الصناعية، سيقدم مؤتمر “سات إكسبو”، والذي يقام على هامش معرض كابسات، حلولا وتقنيات فيما يتعلق بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية للعديد من الصناعات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اليوم الأول من المعرض، 21 مارس 2017.

وسيعود “مؤتمر المحتوى” إلى معرض كابسات هذا العام، الفعالية التي تحظى بدعم من الراعي الماسي “إرديتو”، والرعاة البلاتينيون “روس فيديو”، و”هواوي” و”فياكوم”، والرعاة الذهبيون “دولبي” وجريسنوت”، والرعاة الفضيون “جي اس ال برو” و”كلاريفيت أناليتكس”، وتستضيف قادة القطاع للعام الرابع على التوالي.

وسيضم المؤتمر متحدثين من شركة “توينيث سينشاري فوكس”، و”ستار بلاي”، و”بي إن”، و”آي سي إف إل أي إكس”، و”تو فور فيفتي فور”، و”آي فليكس”، و” ام بي سي”، وهي من بين الشركات الرائدة في الشرق الأوسط والتي ستناقش أحدث الابتكارات والاتجاهات في هذا القطاع.

وستشارك عشرة فرق من المطورين لابتكار أفضل التطبيقات التلفزيونية مع تقنية “اس دي كي” خلال 48 ساعة في فعالية “كابسات أباثون”. وستحظى الفرق الفائزة بفرصة الحصول على الجوائز وعرض تطبيقاتهم على شركات خدمات الاتصالات، مما يوفر لهم فرصة وصول تطبيقاتهم لأكثر من 40 مليون أسرة في جميع أنحاء العالم.

ويعقد معرض كابسات 2017 على هامشه أيضا برنامج الاجتماعات العالمية، وكابسات تي في، وكونتينت ستوديو هاب، وقمة جي في اف ساتالايت هاب، والتي تقام بمشاركة نخبة من الخبراء في هذا القطاع ومجموعة متنوعة من المنصات للتواصل وتبادل المعرفة.

ويفتح كابسات 2017 أبوابه يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 مارس من الساعة 10:00 صباحا حتى 6:00 مساء، ويوم الخميس 23 مارس، من الساعة 10:00 صباحا حتى 5:00 مساء، والدعوة مجانية للزوار من قطاع الأعمال والتجارة. لمعرفة المزيد من العلومات، يرجى زيارة الرابط www.cabsat.com.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.