حسن المناعي : المركز العربي للاعلام السياحي يخطط لمزيد من النشاطات لدعم السياحة العربية

admin
fbmjo
admin17 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حسن المناعي : المركز العربي للاعلام السياحي يخطط لمزيد من النشاطات لدعم السياحة العربية
121212

حسن المناعي : المركز العربي للاعلام  السياحي يخطط لمزيد من النشاطات لدعم السياحة العربية

يعتزم المركز العربي للإعلام السياحي تنظيم قوافل للإعلاميين العرب في لبنان والأردن ودول الخليج خلال العام الحالي.

وأوضح رئيس المركز حسين المناعي أمس أن القوافل تهدف إلى اكتشاف مقومات السياحة في الدول العربية، ونقلها إلى العالم عبر وسائل الإعلام العربية المرئية والمسموعة والمقرؤة، لافتاً إلى أن «المركز يعمل على تحفيز السياحة بين الدول العربية، خصوصاً مع اقتراب موسم الصيف الذي يدفع كثير من السائحين العرب للسفر إلى أوروبا ودول آسيوية، ويتجاهلون المدن السياحية العربية المتميزة».

وذكر أنه سبق للمركز تنظيم قوافل ناجحة في دول عربية عدة خلال الأشهر القليلة الماضية برعاية وزارات وهيئات السياحة العربية، من بينها سلطنة عمان والإمارات ومصر، بمشاركة إعلاميين عرب من 17 دولة عربية.

وأشار المناعي إلى أن «المركز شارك بقوة في سوق السفر العربي الذي أقيم أخيراً في دبي بوفد من الإعلاميين العرب بينهم رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي الإعلامي محمد الموسى، إضافة إلى إعلاميين من الكويت ومصر والإمارات وقطر وعمان والأردن».

وتابع «أجرى أعضاء المركز مباحثات مع مسؤولي السياحة العربية والأوروبية والهيئات السياحية في آسيا والهيئات الفندقية، الذين أشادوا جميعاً بأهداف المركز العربي للإعلام السياحي وأظهروا رغبة كبرى في التعاون وإبرام العديد من الاتفاقيات».

وأكد أن المركز «أبرم سبع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون خلال المعرض مع القطاعات السياحية العربية والأوروبية والآسيوية».

وقال  رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي محمد الموسى أن المركز يسعى إلى تحفيز السياحة العربية ـ العربية، خصوصاً أن السائحين العرب وتحديداً الخليجيين ينفقون موازنات مالية كبرى على السياحة في الدول الأوروبية والآسيوية، بينما تفتقر مدن سياحية في الدول العربية إلى السائحين.

 يذكر ان رئيس المركز العربي للاعلام السياحي مركز متخصص فى الترويج للسياحة العربية البينية مقره القاهره  ويتراس المكتب التنفيذي له  السيد حسين المناعي  من دولة الامارات العربية المتحدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.