حركة تداولات قوية يشهدها سوق الصرافة المحلية

admin
بنوك
admin22 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
حركة تداولات قوية يشهدها سوق الصرافة المحلية

1698 41958569  - مجلة مال واعمالأكد رئيس جمعية الصرافين علاءالدين ديرانية ان سوق الصرافة المحلية تشهد حركة تداولات كبيرة وقوية يرافقها طلب على الدينار الأردني مقابل العملات الأجنبية الأخرى.
وقال ديرانية في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، أمس الأحد ان سوق الصرافة المحلية يشهد نشاطا قويا لارتفاع وتيرة النشاط التجاري في المملكة ما انعكس على حجم العمل لدى قطاع الصرافة.
وارجع ديرانية تنشط سوق الصرافة محليا إلى زيادة وتيرة حوالات المغتربين الأردنيين العاملين بالخارج وتنشط الحركة السياحية والإعلان عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة بالإضافة إلى الزخم الذي تشهده الحركة التجارية، مؤكدا ان ذلك أسهم في إحداث طلب عال على الدينار الأردني بخاصة مع وجود عرض كبير للدولار الأميركي.
وحول وضع العملة السورية محليا اشار ديرانية الى انها تعيش حالة من الركود التام لجهة البيع او الشراء وبلغ سعر صرفها حوالي104 ليرات لكل دينار أردني، واصفا الحركة بـ “شبة المعدومة”.
يذكر ان حوالات الأردنيين العاملين في الخارج ارتفعت بشكل ملحوظ خلال شهر آب (اغسطس) الماضي إلى حوالي234 مليون دينار مقابل199 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي، ما اسهم برفد المملكة بالعملات الأجنبية لتمويل النشاطات الاقتصادية في القطاعات المختلفة.
وبين ديرانيه ان شركات الصرافة العاملة حاليا في السوق المحلية البالغ عددها143 شركة قادرة على تلبية حاجات المملكة من العملات الأجنبية المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.