“حرة الحمرية” تُروج لمزاياها وخدماتها التنافسية في معرض جلفود

معارض ومؤتمرات
17 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“حرة الحمرية” تُروج لمزاياها وخدماتها التنافسية في معرض جلفود

7 tcm4 397921 w735 - مجلة مال واعمال

تقوم هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة، بالمشاركة في معرض “جلفود 2019″، الفعالية السنوية التجارية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، حيث تروّج للمزايا والخدمات الاستثمارية التي توفرها “حرة الحمرية” للشركات المحلية والأجنبية.

وتركز الهيئة خلال مشاركتها في النسخة الـ 24 من المعرض التي تنطلق فعالياتها غداً الأحد في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر لغاية 21 فبراير الجاري، على التسويق لمشروعها الرائد “الشارقة فود بارك”، بهدف جذب مزيد من المستثمرين من داخل الدولة وخارجها.

ويضم جناح الهيئة في المعرض مجموعة من الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة بالحمرية في مجال الصناعات الغذائية والمشروبات، في إطار حرصها على دعم الشركات المتميزة المستثمرة لديها وتسليط الضوء على أشهر العلامات التجارية الإقليمية والعالمية التي تتخذ من “حرة الحمرية” مقراً لها ومنطلقاً لتعزيز حضورها وانتشارها في أسواق الدولة والمنطقة.

وأكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن المشاركة في هذه الدورة الجديدة من “جلفود” تشكل فرصة للتعريف بباقة الخدمات والمزايا التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية للشركات الدولية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال مشروع الشارقة فود بارك”، الذي طورته الهيئة قبل عامين.

وأضاف المزروعي، أن الهيئة توفر للشركات الطامحة إلى تعزيز حضورها وتوسعة أعمالها وبناء شراكات استراتيجية والوصول إلى أكبر قاعدة عملاء لها في المنطقة، مزايا فريدة وخدماتها تنافسية من خلال مشروع “فود بارك” أول وأكبر مدينة متكاملة من نوعها لصناعة وتجارة المواد الغذائية وإعادة تعبئتها وتغليفها على مستوى الخليج والشرق والأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار المزروعي إلى أن مشاركة “حرة الحمرية” في “جلفود” بوتيرة سنوية، تندرج في إطار حرص الهيئة على حضور الفعاليات العالمية الكبرى التي تُسلّط الضوء على المنطقة الحرة في الحمرية التي رسخت مكانتها كإحدى أسرع المناطق نمواً في الشرق الأوسط وجذباً للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، نظراً لتميزها وريادتها في توفير حزمة واسعة من التسهيلات والخدمات والمزايا التنافسية وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتماشى مع الرؤية الاقتصادية لإمارة الشارقة و”رؤية الإمارات 2021″.

ودعت “حرة الحمرية” زوار “جلفود” إلى زيارة منصتها للاطلاع على ما توفره من تسهيلات لرجال ورواد الأعمال والشركات والأفراد من مختلف الدول، على صعيد إصدار الرخص للمستثمرين في “فود بارك” والشهادات الصحية لتصدير المواد الغذائية، وشهادات عدم الممانعة والموافقات الرسمية والتدريب وتقديم الاستشارات، وخدمات فحص المواد الغذائية، بالإضافة إلى التوسط والربط بين المستثمرين والهيئات المحلية وتوفير الدعم والرعاية والإرشاد والتوجيه، وغير ذلك من الخدمات.

يُذكر أن “فود بارك” الذي يتكون من أراضٍ ومخازن ومكاتب وخدمات مرافق متنوعة، يمتد على مساحة إجمالية تزيد على 11 مليون قدم مربع، ويوفر قطع أرض ابتداء من 2500 متر مربع وصعوداً، بالإضافة إلى الرخص والفعاليات ذات الصلة بصناعة الأغذية، ومساكن للعمال لأكثر من 26 ألف عامل، وغيرها العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة التي يقدمها قسم الأغذية في الهيئة لشركات الأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.