حذف «فايسبوك» يوفر 20 في المئة من عمر بطارية الهاتف

fbmjo
21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حذف «فايسبوك» يوفر 20 في المئة من عمر بطارية الهاتف

US-IT-INTERNET-FACEBOOK-INTERNET-FILES

أفادت دراسة تقنية حديثة بأن عمر بطارية الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد» الذي تديره شركة «غوغل»، تتحسن في شكل كبير عند إزالة تطبيق التواصل الاجتماعي «فايسبوك» لدرجة تصل إلى 20 في المئة.
وأظهرت نتائج الاختبار التي نفذت على مجموعة من مستخدمي أجهزة «أندرويد» أن أداء بطارية أجهزتهم وعمرها تحسنا على نحو كبير عند إزالة تطبيق «فايسبوك» من الهاتف، وفق ما نشر موقع «غوزمادو» المختص بالشأن التقني.

وشجع مدير الإنتاج في شركة «فايسبوك» كريس كوكس، موظفيه على التحول من «آيفون» ونظام التشغيل «آي أو إس» إلى أندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها في شكل أفضل، في إطار سعي الشركة الأوسع انتشاراً على مستوى العالم، إلى حل المشكلات التي تتعلق بتطبيقاتها على نظام «أندرويد».
وأجرت الدراسة اختبارت على هاتف شركة هواوي «نيكسوس 6 بي» لتطبيقي «تويتر» و «فايسبوك»، إذ حافظ الهاتف على 20 في المئة من عمر البطارية على مدى يوم واحد، بعد حذف «فايسبوك»، واستمر الأمر يومياً لمدة أسبوع.
وأظهرت إحصاءات مراقبة أداء البطارية المدمجة في الجهاز أن «فايسبوك» لا يستخدم مقداراً كبيراً من البطارية، لكن أموراً أخرى تتعلق بإدارة نظام «أندرويد»، مثل إطار عمل النظام نفسه، وطرق عمله التي تستهلك مقداراً أكبر في استخدام قدرة البطارية.
وأشارت الدراسة إلى أن استخدام «فايسبوك» على المتصفح «غوغل كروم» يعد البديل الأفضل للتطبيق، إذ بدأ يوفر ميزة التنبيهات عند وجودها، إضافة إلى إمكان الدردشة وغيرها من الميزات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.