حتى لا تقع فريسة للهاكرز.. 5 نصائح مهمة قبل تحميل أى تطبيق

تكنولوجيا
10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
حتى لا تقع فريسة للهاكرز.. 5 نصائح مهمة قبل تحميل أى تطبيق
1

حتى لا تقع فريسة للهاكرز.. 5 نصائح مهمة قبل تحميل أى تطبيق تواصل تم نقل الخبر عن اليوم السابع, خبر اليوم حتى لا تقع فريسة للهاكرز.. 5 نصائح مهمة قبل تحميل أى تطبيق نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، حتى لا تقع فريسة للهاكرز.. 5 نصائح مهمة قبل تحميل أى تطبيق.

تواصل تمتلك جوجل مئات الآلاف من التطبيقات على متاجرها الإلكترونية، إلا أن بعضها قد يكون فى الحقيقة برمجيات خبيثة تهدف لاختراق المستخدم وسرقة بياناته وجمع المعلومات عنه، ورغم المحاولات المستمرة التى يقوم بها عمالقة التكنولوجيا للعثور على هذه البرمجيات الخبيثة، إلا أن هناك بعض الحيل البسيطة التى يمكن من خلالها اكتشاف هذه البرمجيات الخبيثة وتجنبها كما يلى:

– تجنب تحميل التطبيقات من مصادر مجهولة:
على المستخدم الاكتفاء بتحميل التطبيقات من مصادرها الأصلية سواء من الموقع الرسمى للشركة أو من خلال متجر جوجل أو أبل، مع تجنب تحميلها من متاجر الطرف الثالث والتى لا تتخذ نفس التدابير والإجراءات الامنية الموجودة على المتاجر الموثوقة.

– يجب مراعاة اسم المطور:
يعتمد الكثير من ناشرى التطبيقات الخبيثة على استغلال أسماء شهيرة سواء للألعاب أو للتطبيقات ونشرها عبر متجر جوجل بلاي، مما يجعل بعض المستخدمين يقومون بتحميل هذه التطبيقات المزورة على اعتبار أنها التطبيقات الأصلية، لذلك فمن المهم التأكد من ناشر التطبيق للتأكد من مدى دقته وصحته.

– مراجعة تقييمات التطبيقات:
كثير من المستخدمين يهمل مراجعة التعليقات التى تمت كتابتها على التطبيق، رغم أنها تعتبر مفيدة للغاية، خاصة أنها تعكس شاهد مستخدمين آخرين فى التطبيق بعدما قاموا بتجربته، وهو الأمر الذى يعطى المستخدم نبذة عن مميزات وعيوب هذا التطبيق، بل وقد يظهر له ما إذا كان يضم برمجيات خبيثة أم لا.

– استخدام تطبيقات الأنتى فايروس:
تعد من التطبيقات المهمة للغاية على هواتف المستخدمين، إذ أنها تعثر على البرمجيات الخبيثة والقضاء عليها وحماية المستخدمين، وذلك كونها تفحص جميع الملفات الموجودة على الهاتف الذكى للعثور على هذه الملفات الخبيثة.

– تحديث نظام التشغيل:
من الأمور المهمة التى يجب أن يتأكد منه مستخدمو الهواتف الذكية بشكل مستمر، إذ أن تحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار يمنع الهاكرز من استغلال بعض نقاط الضعف فى النظام، وبالتالى يجنبه الوقوع فى مصيدة الاختراق والتجسس.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.