حاكم دبي يطلق المنظمة لعالمية للمناطق الحرة ومقرها الدائم دبي

admin
2014-05-20T15:06:01+02:00
fbmjo
admin20 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حاكم دبي يطلق المنظمة لعالمية للمناطق الحرة ومقرها الدائم دبي

حاكم دبي يطلق المنظمة  العالمية للمناطق الحرة ومقرها دبي

 ????? ???? ?? ???? ?? ????? ???? ???? ?????? ???? ???? ??????? ???? ??? ???? ??? ????? ??????? ???????? ??????? ?????? ???? 19 2014 ????? ??? ????

 اطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، رسمياً المنظمة العالمية للمناطق الحرة، ومقرها الدائم مدينة دبي.

 جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي أمس في قاعة جودلفين بأبراج الإمارات، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وحشد من المسؤولين ورؤساء ومديري وممثلي المناطق الحرة الأربعة عشر الأعضاء في المنظمة الوليدة.

 تنويع الدخل

وعقب إطلاق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المنظمة، بارك سموه الوليد الجديد، وأثنى على فكرة إنشائها، واتخاذها دبي مقراً دائماً لها.

 واعتبر سموه أن اختيار دبي يعد شهادة من المناطق الحرة العالمية بأن المناطق الحرة في بلادنا حققت نجاحات كبيرة في جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل متنوعة، وأسهمت بصورة إيجابية في التنمية وتنويع مصادر الدخل الوطني.

 فيلم وثائقي

 وعقب عزف السلام الوطني وعرض فيلم وثائقي حول المناطق الحرة في دولة الإمارات والدول الأعضاء ودورها في التنمية واستقطاب الاستثمارات، ألقى الدكتور محمد الزرعوني، نائب رئيس المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي، كلمة رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والحضور، وشرح فكرة قيام المنظمة وتأسيسها في الاجتماع التأسيسي الذي عقد في جنيف في سويسرا في وقت سابق من هذا العام، بمشاركة 14 دولة، بما فيها دولة الإمارات، تمثل مجلس الإدارة للمنظمة العالمية للمناطق الحرة.

 فتح العضوية

 وأعلن الدكتور الزرعوني عن فتح باب العضوية للمناطق الحرة في مختلف دول ومدن العالم، الراغبة في الانضمام إلى المنظمة التي أيدتها وباركتها مختلف الهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة، والتابعة للأمم المتحدة.

وأكد نائب رئيس المنظمة الحرة في مطار دبي الدولي أن أهداف المنظمة تتمثل في التنسيق بين الأعضاء، وإجراء البحوث والندوات والدراسات المشتركة، وتنظيم ورش العمل، وخلق الفرص، وتبادل الأفكار في كل ما من شأنه تطوير المناطق الحرة، ونشر الوعي في الأوساط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بأهميتها كرافد اقتصادي مهم ومتنوع لأي دولة من الدول الأعضاء.

 تحقيق الأهداف

 صافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضيوف الحفل ورحب بهم، وتمنى لهم النجاح في تحقيق غايات وأهداف المنظمة على الصعيدين الوطني والدولي.

 حضر المناسبة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر والهيئات الحكومية والفعاليات الاقتصادية في الدولة.

    1

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.