حاكم “المركزي البريطاني”: البنك مستعد لضخ 250 مليار جنيه لتأمين السيولة الكافية

بنوك
25 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حاكم “المركزي البريطاني”: البنك مستعد لضخ 250 مليار جنيه لتأمين السيولة الكافية
20129249761466769316

أعلن حاكم البنك المركزي البريطاني مارك كارني، أن هذه المؤسسة مستعدة لضخ 250 مليار جنيه إسترليني (326 مليار يورو) من الأموال الإضافية لتأمين السيولة الكافية لعمل الأسواق بعد انتصار معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء.

وقال كارني في مقابلة تلفزيونية مباشرة من مكاتب المصرف المركزي البريطاني في وسط حي الأعمال في لندن أنه “كشبكة أمان ومن أجل دعم حسن سير الأسواق، يبقى بنك إنجلترا مستعدا لمنح أكثر من 250 مليار جنيه إسترليني من الأموال الإضافية عن طريق عملياته الطبيعية”.

وأضاف أن البنك المركزي البريطاني “قادر أيضا على تأمين سيولة كبيرة بالعملات الأجنبية في حال الضرورة”.

وكان بنك إنجلترا أعلن أمس الجمعة، أنه مستعد للتحرك لضمان الاستقرار النقدي والمالي للمملكة المتحدة ويراقب عن كثب تطور الوضع بعد قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وقال إنه “سيتخذ كل الإجراءات اللازمة” لتحمل مسؤولياته وضمان الاستقرار النقدي والمالي للمملكة المتحدة، مؤكدًا أنه درس مسبقا حلولا إنقاذية عميقة وسيعمل بشكل وثيق مع وزارة الخزانة البريطانية والمصارف المركزية الكبرى الأخرى.

وانهارت الأسواق الأوروبية عند الافتتاح أمس الجمعة، إذ لم تكن تتوقع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتحذو بذلك حذو الأسواق الآسيوية والجنيه الإسترليني الذي تراجع إلى أدنى مستوى له منذ العام 1985.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني تراجعا الجمعة إلى 1.3229 للدولار الواحد -أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاثين عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.