حاتم العراقي يخطف الأضواء وتساؤلات حول عدم غناء عمرو دياب واليسا في الحفل

admin
الترفيه
admin30 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
حاتم العراقي يخطف الأضواء وتساؤلات حول عدم غناء عمرو دياب واليسا في الحفل

عمرو - مجلة مال واعماللم تكن ليلة الاربعاء الماضي عادية؛ وأكد ذلك الحشد الجماهيري الكبير الذي أم شارع الرينبو في عمان القديمة، لمتابعة اكبر حدث فني جماعي، تمثل بحضور مجموعة من ابرز نجوم الغناء العربي والأردني لافتتاح فرع «روتانا كافيه – عمان» على ايقاع الدبكة الشعبية الأردنية الفلكلورية التي زفت نجوم الحفل «عمرو دياب، اليسا، حاتم العراقي، منصور زايد، دينا حايك، شذى حسون» ومعهم رئيس شركة روتانا سالم الهندي ونائب رئيس الشركة الاردني فراس خشمان، وحضور مجموعة من نجوم الغناء الاردني منهم الفنان رامي خليل والفنان الكوميدي الساخر نبيل صوالحة والفنان متعب الصقار والفنانة زين عوض، اضافة الى حشد اعلامي كبير تابع الحدث الذي سيقدم تلفزيونيا على شاشة روتانا في الحادي عشر من ايار المقبل حسب ما هو متوقع.

وبعد أن شق النجوم والضيوف طريقهم بصعوبة وسط الحشود التي تجمّعت في الشارع للقائهم، تم قص شريط الافتتاح. بعدها رحبت مقدمة الحفل الإعلامية اللبنانية ميراي عيد بالحضور ودعت السيد فراس خشمان لإلقاء كلمته التي نوّه فيها الى التوسع الملحوظ الذي تشهده مقاهي روتانا في أغلب الدول العربية، مشيراً الى رؤية الأمير الوليد بن طلال التي تتبلور يوماً بعد يوم، وإدارة ودراية السيد سالم الهندي للمواضيع وللشركة. كما عبر السيد خشمان عن فرحته بهذا الحدث لسببين : الأول كون هذا الافتتاح إنجازا جديدا لروتانا والثاني كونه ابن المملكة الأردنية الهاشمية والتي يعود إليها دائماً؛ ليستفيد منها ويفيدها. وختم كلمته بشكر الحاضرين داعياً إياهم جميعاً «لتذوّق الموسيقى»، تلا ذلك كلمة ترحيبة ألقاها السيد جمال الطاهر، شكر فيها الحضور عامة وشركة روتانا خاصةً؛ لاهتمامها الكبير وتعاونها لإتمام هذا الحدث الكبير.

حاتم العراقي يخطف الأضواء

بعد الكلمات الترحيبية بدأ الحفل الغنائي حيث قدم كلّ من الفنانين منصور زايد، حاتم العراقي، شذى حسون، ودينا حايك باقة من أجمل أغانيهم. وفي ختام الحفل تم قطع قالب الحلوى والتقاط الصور التذكارية وإعلان افتتاح روتانا كافيه – عمان رسمياً ضمن سلسلة روتانا كافيه المنتشرة في المدن العربية.

وبما أن الحفل كان مقتصراً فقط على المدعوين، قامت الحشود التي أغلقت شارع الرينبو في عمان إلى احتلال أسطح الأبنية المجاورة للكافيه لمتابعة الحدث. واحتراماً لكل هذه الحشود قامت إدارة روتانا بنقل الحفل مباشرة على شاشة الرينبو العملاقة ليتسنى للجميع مشاهدة فعاليات الاحتفال. ورغم ان النجوم الاربعة قدموا مجموعة من اغنياتهم التي يحفظها جمهورها والتي تفاعل معها الفنانون المتواجدون، الا ان الفنان حاتم العراقي استطاع ان يخطف الأضواء بصوته القوي والحساس الذي جذب اليه انتباه الحاضرين واولهم الفنان عمرو دياب الذي تأكد من رئيس شركة روتانا سالم الهندي ان كان تم التوقيع مع حاتم ليكون ضمن نجوم الشركة وهو ما أكده الهندي الذي اشار في تصريح خاص لـ»الدستور» ان حاتم من اهم الأصوات الموجودة في الوطن العربي وفخر لروتانا ان تقدمه للجمهور، كاشفا ان الشركة تحضر حاليا لاطلاق البومه الجديد «ذكرناكم» في حفل كبير تحتضنه العاصمة اللبنانية بيروت منتصف الشهر المقبل.

اما الفنان عمرو دياب فأكد لـ»الدستور» في حفل العشاء الذي تلا الاحتفالية، انه صوت حاتم العراقي بهره وذكره بالفنانين العراقيين القدماء، مضيفا ان في صوت حاتم اصالة الغناء العراقي متوقعا له نجومية اكبر ودعاه لزيارة مصر واستثمار نجوميته هناك، وكشف دياب لـ»الدستور» انه غادر عمان بطائرته الخاصة متوجها لموسكو لاقامة حفل غنائي هناك قبل ان يعود للقاهرة لاحياء حفل يوم الحادي عشر من ايار المقبل.

فقرة العراقي التي قدم بها أغنيتي «يا طير» و»مهاجر» وسبقهما بمواليين، لفتت اعجاب الفنانة اللبنانية اليسا ايضا، الذي اثنت على صوت حاتم، معتبرة اياه امتدادا للاصالة في الغناء، مضيفة: بصراحة فاجأني حاتم عندما غنى دون مايكرفون في الحفل.

سر عدم غناء عمرو دياب واليسا وغياب الرويشد

وفي الوقت الذي تحمس فيه الجمهور لسماع صوتي الفنانين عمرو دياب واليسا، فوجىء الحاضرون بعدم غنائهما رغم وجود فرقة موسيقية مصغرة، فضلا عن توفر تقنية البلاى باك، الا ان عمرو دياب اعتذر عن الغناء بسبب وفاة والدته قبل شهر، رغم انه طرح سينغل اغنية «في حاجة فيك» بذات الوقت الذي تواجد فيه في الحفل، وكذلك اليسا التي تحججت باجهادها لقدومها مباشرة الى عمان، بعد اكثر من عشرة ايام قضتها في الاستديو لتسجيل اغنيات البومها الجديد المقرر صدوره في شهر حزيران المقبل، رغم ان بعض التسريبات كشفت انها اشترطت لحضورها الحفل عدم الغناء فيه اسوة بعمرو دياب.

اما الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، الغى حضوره لعمان في آخر لحظة، متعللا بظرف طارىء اصاب احد افراد عائلته، كما خلت الاحتفالية من عدم حضور الفنانة مايا دياب الذي لم يكشف عن سر غيابها وقيل ان الفنانة دينا حايك حلت عوضا عنها رغم ان الأخيرة لا يربطها عقد انتاجي مع روتانا.

اول ظهور لمنصور زايد

وقوبل الفنان الاماراتي الشاب منصور زايد بالاعجاب، في زيارته الأولى للأردن، حيث قدم بالحفل أغنية «طلع عاشق» كأغنية أولى قدمها أمام الحضور، ثم أتبعها بأغنية «لا حس ولا خبر» وسط إعجاب النجوم والحاضرين المدعوين.

وأعرب منصور عن سعادته الكبيرة بالغناء أمام الجمهور الأردني، لاًمساً طيبتهم وكرمهم الواضح في التعامل مع ضيوفهم، وأكد أنه سعيد بتلبية دعوة روتانا بحضور افتتاح «روتانا كافيه» الأردن، ويتمنى تكرار الزيارة اليها وإحياء الحفلات الغنائية أمام هذا الجمهور المحب للفن والموسيقى، وخص في شكره السيد سالم الهندي على اهتمامه الواضح بجميع النجوم الحاضرين.

وأجرى منصور زايد خلال زياته الى العاصمة الأردنية مجموعة من اللقاءات الصحافية والإعلامية، بدأها من التلفزيون الأردني خلال وصوله أرض مطار عمان الدولي، ثم الصحافة المكتوبة وإذاعة روتانا أف أم الأردن خلال الحفل، حيث نقلت المذيعة الأردنية خلال لقائها إعجاب الشعب الأردني بأغانيه المصورة الأخيرة «طلع عاشق» و «لا حس ولا خبر»، وأنهما من أنجح الأغنيات المصورة التي ظهرت في الفترة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.