“جي إف إتش” تعتزم تنفيذ صفقتي تخارج قبل نهاية 2017

تحت المجهر
29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“جي إف إتش” تعتزم تنفيذ صفقتي تخارج قبل نهاية 2017
Traders chat during early hours after opening of the Bahrain stock market, in Manama

قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي أف إتش المالية البحرينية، المدرج أسهمها في أسواق دبي والبحرين والكويت، إن المجموعة تخطط لإتمام صفقتي تخارج قبل نهاية العام الحالي في إطار استراتيجية للتخارج من بعض الأصول غير الأساسية.
وأضاف الريس، أن صفقة التخارج الأولى تشمل حصص الأغلبية في محفظة القطاع التعليمي المملوكة للمجموعة لصالح شريك عالمي وتقدر قيمتها السوقية بنحو 300 مليون دولار، بينما ستكون الصفقة الثانية للتخارج من محفظة عقارية في أميركا.

وأعلنت «جي إف إتش»، في إفصاح لسوق دبي أمس، توقيع اتفاقية مع مجموعة «بروموسفن القابضة» للتخارج من أحد الأصول المدرجة في محفظتها العقارية بما يقارب 55 مليون دولار.

وتوقع الريس أن تحقق «جي إف إتش» أرباحاً من صفقة التخارج من الأصول العقارية بقيمة 55 مليون دولار، مشيراً إلى أن التخارجات الجديدة تسهم في تحقيق أرباح تشغيلية قوية تدعم القيمة السوقية والتوزيعات النقدية للمساهمين.

وأغلق سهم «جي أف إتش» في سوق دبي أمس مرتفعاً بنسبة 3.09% ليبلغ مستوى الدرهمين، وسط تداولات نشطة جاوزت 23.2 مليون سهم بقيمة 46.7 مليون درهم من خلال 374 صفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.