جيريجا الأيام وهل تبيض الدجاجة الكنيسة يوماً ما

منوعات
2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جيريجا الأيام وهل تبيض الدجاجة الكنيسة يوماً ما

28

جيريجا الأيام، اعتدنا على رؤية طيرالدجاج  في المطاعم والمطابخ وحدائق المنزل البسيطة، ولكن أن نراه بهيئة البناء هو ما سيبدو غريباً بعض الشيء!! ففي أحد غابات أندونيسيا ستجد هذا الطائر على هيئة ضخمة وقد جلس وسط المروج الخضراء ولكن ليس ليبيض بل ليأخذ شكل الكنيسة ويفتح أبوابه أمام جميع الزواروالمصورين ومن مختلف الديانات.

 تعرف الكنيسة محليا باسم “جيريجا الأيام” أي “كنيسة الدجاج”، وتعد من المعالم السياحية الشهيرة في تلال ماجيلانج جاوة الوسطى، وتأخذ شكل بناء مهجور منذ فترة طويلة، ولكن يمكن زيارته من قبل السيّاح.

ويعود السبب إلى تصميمها وفق هذا الشكل إلى رجل يدعى دانيال المسجيه كان يعمل في جاكرتا والذي زعم أنه تلقى رسالة إلهية من الله لبناء غرفة للصلاة على هذا الشكل.

حيث قام بانتقاء المكان وعرض فكرته لأهل المنطقة ثم قام بشراء 3000 متر مربع من الأراضي، لتكون مكان إقامة للكنيسة وبدأ مشروعه عام 1994، يتميز المكان باستقطابه للأعداد الكبيرة من السيّاح والزوار والمصورين.

يذكر أن العالم يضم العديد من التصاميم المميزة والفريدة للكنائس، فهناك الكنيسة المحفورة بالصخر في إثيوبيا، وكنيسة تأخذ شكل الحذاء في تايوان لاستقطاب النساء لأداء الصلاة، وهناك أيضاً كنيسة الجماجم في بولندا، والكنيسة المصنوعة من الملح والمدفونة تحت سطح الأرض في رومانيا والكنيسة الخشبية في روسيا والتي تعتبر أعلى بناء خشبي في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.