جيرا اليابانية توقع اتفاق تعاون مع دبي في أنشطة الغاز المسال

أخبار الشركات
8 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جيرا اليابانية توقع اتفاق تعاون مع دبي في أنشطة الغاز المسال
900x450_uploads,2017,04,06,fb5f42069f900x450_uploads,2017,04,06,fb5f42069f

قالت جيرا اليابانية يوم الخميس إنها وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة دبي للتجهيزات للتعاون في أنشطة الغاز الطبيعي المسال.

ودخلت جيرا، أكبر مستورد في العالم للغاز الطبيعي المسال، في تحالفات مع مشترين كبار آخرين للغاز لتأمين عقود إمداد أكثر مرونة في خطوة تنقل مركز القوة إلى المستوردين من المنتجين مع تنامي وفرة المعروض.

وقالت جيرا، وهي مشروع مشترك للوقود بين طوكيو إليكتريك باور وشوبو إليكتريك باور، إنها ستناقش مع هيئة دبي للتجهيزات فرص التعاون المشترك في أنشطة الغاز الطبيعي المسال بما في ذلك مشتريات مشتركة للغاز المسال وفرص للتعاون فيما يتعلق بالشحن البحري للغاز الطبيعي المسال وطاقة التخزين.

وتحصل هيئة دبي للتجهيزات على الغاز الطبيعي من خلال خطوط أنابيب محلية ودولية ومن خلال تطوير منشأة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال هي عبارة عن وحدة عائمة للتخزين وإعادة التغويز بجبل علي.

وقالت الشركة اليابانية في بيان “تعتقد جيرا أن تقوية علاقتها مع هيئة دبي للتجهيزات ستساهم في زيادة فرص أنشطة أعمال للشركتين.”

ووقعت جيرا ومقرها طوكيو الشهر الماضي اتفاقية مماثلة مع اثنين من أكبر المشترين للغاز الطبيعي المسال في العالم وهما كوريا جاز كورب (كوجاس) والصين الوطنية للنفط البحري (سنوك) لتبادل المعلومات والتعاون في مشتريات مشتركة للغاز الطبيعي المسال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.