جوجل يحتفل باليوم العالمى للطفل

تكنولوجيا
21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جوجل يحتفل باليوم العالمى للطفل

4

يشارك محرك البحث العالمي “جوجل” اليوم العالم في الاحتفال بيوم الطفل العالمي دعما للأطفال في كل مكان، حيث يعاني عدد كبير من الأاطفال حول العالم من الأوضاع السيئة والحروب وعدم الاستقرار، وقلة المساواة وهما أكثر أمرين دائمين يتسببان بإقصاء الأطفال عن الإحصاءات القومية وتجاهلهم وحرمانهم من الخدمات الاجتماعية والتنموية وذلك بحسب تقارير لـ “اليونسيف”.
يحتفل جوجل بهذا اليوم في تاريخ 20 من شهر نوفمبر ولكنه يوجد فى أيام وتواريخ مختلفة أخرى، ولكن شهر نوفمبر هو الأشهر على الإطلاق، وتعد أول نشأة ليوم الطفل العالمي جاءت من قبل الإتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في شهر نوفمبر فى عام 1949، وكان وقتها داخل مؤتمر في باريس.

يوم الطفل العالمي، يتم الإحتفال بهذا اليوم في أغلب بلاد العالم، وهذا اليوم هو الذي صدر فيه قانون حقوق الطفل والذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة، وبهذه المناسبة يتم الإحتفال بيوم الطفل العالمي.

وتحتفل الدول حول العالم في يوم الطفل الموافق 20 نوفمبر، بإقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات بالإضافة إلى نشر الكتيبات والمطويات التي تحتوي على موضوعات بخصوص قوانين حقوق الأطفال، والعديد من الاحتفالات للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.

يزين شعار جوجل اليوم 20 نوفمبر 2016 شعار الطفل, يوم الطفل العالمي, يحتفل به جوجل هذا العام, ونحن في صحيفة الفرح الاخبارية, نعايد جميع اطفال العالم, بيومهم الجميل, ونتمنى لهم دوام الصحة والسلام, شيرْ الآن [صورتك مع طفلك] #يوم الطفل العالمي …

يوم الطفل العالمى …

بالرغم من صدور قانون لحماية الطفل، مازال هناك أطفالا تهدر حقوقهم، وحقهم مفقود مثل الأطفال في فلسطين ، والأطفال في سوريا وفي العراق وفي الدول النامية الموجودة في قارة أفريقيا، حيث أن هناك أطفال تتشرد وتموت جوعا ويقتلها المرض والفقر والجهل، ونجد أن هناك أطفال تحتفل بهذا اليوم في مختلف بلاد العالم، وأطفال أخرى منعتهم ظروف بلدهم وإحتلالها من تذكر مثل هذا اليوم، ولم يتم حماية أطفال العالم بهذا القانةن الذي أصدرته الأمم المتحدة.

وقد سبق هذا اليوم وتلاه العديد من الإتفاقات الدولية بشأن حقوق الطفل، ومن الجدير بالذكر أن المجموعة العربية قد قامت بوضع العديد من تحفظاتها على حقوق الطفل من ناحيه إحترام حرية العقيدة،.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.