جوجل تعتذر لعرضها إعلانات بجوار مقاطع يويتوب مسيئة

تكنولوجيا
21 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جوجل تعتذر لعرضها إعلانات بجوار مقاطع يويتوب مسيئة
Google-small2

اعتذرت شركة جوجل اليوم الاثنين على لسان مات بريتين رئيس عمليات الشركة في أوروبا عن سماحها بعرض إعلانات بجوار مقاطع فيديوية مسيئة عبر منصتها لمشاركة الفيديو يوتيوب، ولأي شخص شاهد إعلانات ظهرت بجوار محتوى مشكوك فيه على يوتيوب، وأضاف المسؤول أن الشركة سوف تنظر في إمكانية تبسيط الأدوات للمعلنين كجزء من الحل.

وقدم رئيس عمليات الشركة في أوروبا اعتذاره خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البريطانية لندن، وقال “نحن نأسف لأي شخص تأثر بهذا الأمر”، ويأتي ذلك بعد الهزة الكبيرة التي تعرضت لها الشركة خلال الأسبوع الماضي والتي تمثلت بقيام العديد من المعلنين البريطانيين بسحب إعلاناتهم من جوجل ومنصتها للفيديو يوتيوب.

وجاءت تلك الخطوة بعد زيادة المخاوف حول ظهور إعلاناتهم عبر مقاطع فيديو ضمن يوتيوب تحض على الكراهية والرسائل المتطرفة وتدعم الجماعات الإرهابية، وقد جرى وضع تلك الإعلانات المعنية عن طريق برنامج يتيح للمعلنين شراء الإعلانات بشكل تلقائي ضمن يوتوب التي تستهدف مجموعات سكانية محددة.

وقامت العديد من الشركات والوكالات الإعلامية رفية المستوى مثل Marks & Spencer وHSBC وصحيفة الغارديان وشركة Havas التي تمثل العديد من العملاء مثل O2 وEDF وRoyal Mail بسحب إعلاناتهم الموجهة نحو السوق البريطانية من موقع يوتيوب.

كما علقت الحكومة البريطانية إعلاناتها على الموقع بعد ظهور بعض إعلانات القطاع العام بجانب مقاطع فيديو تحمل رسائل تحض على الثأر ومعادية للسامية، مما دفع مجموعة كبيرة من الشركات الكبرى إلى أن تحذو حذوها.

وصرحت شركات أخرى مثل شركة WPP الإعلانية، والتي تعد أكبر شركة إعلانية في العالم، وشركة Publicis الفرنسية، والتي تعد ثالث أكبر شركة إعلانية في العالم، بأن جوجل قد أخفقت في الوفاء بمعايير الإعلان وأن الشركات تعمل على استعراض علاقتها مع جوجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.