جوجل تطلق هاتف يتجمد عند الاستعمال

2016-12-29T09:52:12+02:00
تكنولوجيا
29 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جوجل تطلق هاتف يتجمد عند الاستعمال
960

نتشرت العديد من التقارير الإخبارية التي تفيد بتعرض عدد متزايد من مستخدمي هواتف “بيكسل” و”بيكسل إكس إل”، التي تنتجها شركة “جوجل”، لمشاكل تتعلق بتجمد الجهاز وعدم استجابته دون أي سبب واضح لذلك، وهو ما يحدث بشكل متكرر ولفترات زمنية تصل إلى دقيقة كاملة أحيانا، وذلك بحسب ما جاء في شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية.

ويؤثر ذلك الأمر على جهود الشركة لتسويق هواتفها الجديدة على أنها هواتف من الفئة الرائدة في السوق، إذ أن تلك المشاكل البرمجية التي تظهر يمكن أن تثير مخاوف المستخدمين من فكرة الحصول على الهاتف.

وذكرت “سكاي نيوز” في تقرير نقلته عن موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، أنه ظهرت على منتديات “جوجل” مناقشات مطولة بين المستخدمين توثق سلسلة من حالات تجمد برمجيات الجهاز وتوقفه عن الاستجابة بصورة غير مبررة ومبهمة، إذ أن تجمد واجهة المستخدم بشكل كام يعتبر القاسم المشترك بين المستخدمين.

وذكر أحد المستخدمين أنه يملك هاتف “بيكسل إكس إل” بسعة 128 جيجابايت وأن هاتفه يصبح فجأة غير قادر على الاستجابة، مشيرا إلى أن ذلك الأمر لا يحدث أثناء استخدام تطبيق معين أو مهمة معينة لكن بشكل عشوائي.

يذكر أن فريق الدعم لدى شركة “جوجل” أحيط علما بتلك المشكلة وقام بالإجابة على بعض الطلبات المرسلة للدعم الفني بشكل مباشر، إلا أن ردوده ضمن المواضيع المطروحة حول المشكلة في المنتدى كانت قليلة نوعا ما ومتباعدة زمنيا.

وأفادت الردود الأولية بأن تطبيق “Family Locator”، الذي يعمل على تحديد موقع العائلة عن طريق خدمة تحديد الموقع العالمي، كان مصدر المشكلة، حيث سمحت عملية إزالته بتخفيف تلك المشكلة لدى بعض المستخدمين، لكن المشكلة لم تنتهي عند العديد من المستخدمين عند إزالة التطبيق، في حين أن البعض الآخر لم يكن يملك التطبيق ضمن هاتفه من الأساس، فضلا عن أن المشكلة تصيب أجهزة “بيكسل” و”بيكسل إكس إل”، وهو ما يشير إلى احتمال وجود مشكلة في البرمجيات المشتركة بين الأجهزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.