جوجل تستعد لإطلاق منصة Daydream للواقع الافتراضى قريبا

تكنولوجيا
25 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جوجل تستعد لإطلاق منصة Daydream للواقع الافتراضى قريبا

201608240237283728تستعد شركة جوجل لإطلاق منصتها للواقع الافتراضى والتى تعرف بـ Daydream خلال الأسابيع المقبلة، والتى كشفت عنها فى وقت سابق خلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O 2016 وفقا لتقرير صادر عن موقع بلومبرج الأمريكى.

وكشفت التقرير أن جوجل استثمرت مئات الآلاف من الدولارات فى تطوير أفلام وتطبيقات الواقع الافتراضى فى محاولة منها لتوفير أحدث محتوى بصرى على منصتها الجديدة، فيما تستعد جوجل لإقامة عدد من الصفقات مع الشركات خلال الفترة المقبلة لإنتاج وتبادل المحتوى الافتراضى.

وتوفر منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الخاصة بالواقع الافتراضى، مع وجود نسخة واقع افتراضى من متجر جوجل بلاى، كما تعاونت جوجل مع عدد من شركات تطوير الألعاب العالمية لتطوير ألعاب الواقع الافتراضى الخاصة بمنصة Daydream، إلى جانب تطوير تطبيقات مختلفة وطرح نسخ مخصصة للواقع الافتراضى من بعض تطبيقات جوجل مثل جوجل فوتو ويوتيوب، كذلك فإن نسخة نظام التشغيل أندرويد نوجا للهواتف الذكية تدعم منصة Daydream.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.