جوجل تتعهد بمساعدة المعلنين عبر “يوتيوب”

تكنولوجيا
19 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جوجل تتعهد بمساعدة المعلنين عبر “يوتيوب”
906_2

تعهدت شركة جوجل، بمنح العلامات التجارية والمعلنين مزيدًا من الأدوات لمنع ظهور إعلاناتهم مع مقاطع فيديو مثيرة للجدل ومخالفة للمحتوى المنشور عبر منصتها لمشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب، وتواجه الشركة انتقادات متزايدة حول طريقتها لكسب المال من الإعلانات التي تعمل بشكل مخالف ومن خلال مقاطع فيديو مرتبطة بجماعات إرهابية.
وأشار رونان هاريس المدير الإدارة لشركة غوغل في المملكة المتحدة “مع وجود ملايين المواقع ضمن شبكتنا إلى جانب تحميل 400 ساعة من مقاطع الفيديو كل دقيقة على يويتوب فإننا نقر بأننا قد لا نقوم بذلك بشكل صحيح دائمًا، هناك نسبة صغيرة جدًا من الحالات التي تظهر فيها الإعلانات بشكل يختلف عن المحتوى وينتهك سياستنا لتحقيق الدخل، ونعمل في مثل تلك الحالات على إزالة الإعلانات على الفور ولكننا نعلم أنه ينبغي ويجب علينا أن نفعل المزيد”.
وأوضحت الشركة انها تعمل حاليًا على إيجاد طرق إضافية لمساعدة الشركات في التحكم بمكان ظهور إعلاناتها، وأنها بصدد إجراء تغييرات خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتمكين العلامات التجارية من التحكم بشكل اكبر بأماكن ظهور إعلاناتها عبر يوتيوب وشبكة غوغل الإعلانية، دون أن توضح تفاصيل تلك التغييرات.
وقد واجهت العديد من شركات التكنولوجيا العاملة في جميع المجالات تدقيقًا متزايدًا فيما يخص دورها في تعزيز أو تسهيل نشاط الجماعات الإرهابية على شبكة الإنترنت، حيث واجهت شركات غوغل وتويتر في شهر يونيو الماضي دعاوى قضائية ضدهم تتهمهما بتقديم الدعم المادي للمنظمة الإرهابية المعروفة باسم “داعش”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.