جهينه تتألق بمعرض جلفود لفتح آفاق تصديرية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا

أخبار الشركات
22 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جهينه تتألق بمعرض جلفود لفتح آفاق تصديرية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا

elbashayer_image_1519230971

شاركت شركة جهينه في معرض جلفود – أهم المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط في مجال الصناعات الغذائية والأكبر عالمياً. وقد جاءت مشاركة جهينه هذا العام تماشياً مع استراتيجية الشركة التصديرية القائمة على البحث عن فرص متميزة في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو ما يأتي متوافقاً مع سياسة الدولة التي تولي التصدير أولوية أولى.

وقد علق سيف ثابت – الرئيس التنفيذي لشركة جهينه-قائلاً ” نحرص دوماً على التواجد في أهم المنصات الإقليمية والعالمية كسفيراً للمنتجات المصرية وكرائد لقطاع الصناعات المصرية. وان التصدير يأتي على رأس أولوياتنا وخطتنا لعام 2018 حيث تمثل حصة الصادرات 6% من مبيعات الشركة، وذلك لإيماننا بأن في ظل التغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري خلال العامين الماضين زاد من تنافسية المنتجات المصرية واعطاها فرصة لعزو واستكشاف أسواق جديدة. ونحن نستهدف غزو عددا من الأسواق الجديدة منها فلسطين والعراق وليبيا والأردن ولبنان وبعض الدول الافريقية مثل أثيوبيا ودول الشرق الأوسط”.

ألمح ثابت إلى أن معرض جلفود والمعارض المشابهة توفر فرص ذهبية لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين مصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا والانتهاء بصفقات من شأنها إثراء التوجه التصديري الذي توليه الدولة أهمية خاصة حيث ان الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية خلال العام الماضي بلغت 7.3 مليار دولار، بزيادة بلغت 200% عن العام السابق، وهو يعد حافز قوى للمضي قدماً في خطط الشركة لغزو تلك الاسواق. وأكد ثابت أن الشركة ستتواجد هذا العام من خلال جناحين لشركة جهينه بمنتجاتها المتنوعة ومصنع المروة للمركزات.

كما أوضح ثابت ان جهينه تعد واحدة من كبرى الشركات العاملة في القطاع ليس على المستوى المحلى ولكن على مستوى المنطقة العربية وتختلف حصصها السوقية من منتج لأخر. مشيراً إلى ان إجمالي إيرادات جهينه للصناعات الغذائية العام الماضي كانت نحو 6.06 مليار جنيه لتحقق فئات الألبان والزبادي والعصائر أرقاماً متقدمة من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات التي تلبى احتياجات المستهلكين من كافة الفئات، مضيفا أن صافي أرباح الشركة في 2017 وصل إلى 198 مليون جنية بنمو 269% وذلك بالرغم من التحديات التي واجهت قطاع الصناعات الغذائية في عام 2017.

من المتوقع أن تستقطب الدورة الـ23 من معرض جلفود ما يزيد عن 5,000 جهة عارضة، و120 جناحاً وطنياً، بالإضافة إلى دولاً تشارك للمرة الأولى مثل إستونيا و”برو- كولومبيا” وطاجيكستان ونيجيريا وصربيا وسلوفاكيا، وذلك إلى جانب حضور المئات من الرؤساء والوزراء والمسؤولين الحكوميين وقادة المؤسسات المعنية بالقطاع من دول عديدة، والباحثين جميعهم عن فرص لإبرام شراكات مجزية، مع توقعات بحضور عشرات آلاف الزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.