جهاز أبوظبي للاستثمار يرفع استثماراته في الصين

أخبار الإمارات
18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جهاز أبوظبي للاستثمار يرفع استثماراته في الصين

2

يرى جهاز أبوظبي للاستثمار، أحد أكبر صناديق الاستثمار السيادية في العالم، فرصاً للاستثمار في أسواق الدخل الثابت والعقارات في الصين، والشركات الصينية الصغيرة، وفق ما قاله سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار لموقع تشاينا فاينانس المالي.

يستثمر الجهاز، الذي اعتاد الاستثمار في الصين من 25 عاماً، في الأسهم المدرجة ومنها 2.5 مليار دولار في السوق «أ» الصينية، التي يدرج فيها أسهماً بالعملة الصينية المحلية، الرمينبي، في ظل برنامج المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، وفق ما قاله سموه في أول مقابلة مع تشاينا فاينانس.

وأضاف إننا متفائلون بمستقبل الصين وقدرة الحكومة على قيادة عملية التحول الاقتصادي بطريقة ماهرة مدروسة. وقال سموه: الخطوات الجارية لتحرير السوق واعدة ويمكن أن تتيح لنا الفرصة لمزيد من الاستثمار في مجالات مثل سندات الدخل الثابت.

وأضاف سموه: إن جهاز أبوظبي للاستثمار يرى فرصاً للشراكة مع شركات محلية للاستثمار في العقارات الصينية والتعاون مع صناديق الأسهم الخاصة لإيجاد قنوات للاستثمار المشترك في الشركات الصغيرة والصاعدة. وأضاف إن الاهتمام منصب على إجمالي الناتج المحلي لكننا نعتقد أن هذا يغفل النمو السريع في مجالات مثل القطاع الاستهلاكي والخدمات وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.