“جنرال موتورز” تغزو الأسواق الأمريكية بمركبة منتجة في “الصين”

السيارات
6 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“جنرال موتورز” تغزو الأسواق الأمريكية بمركبة منتجة في “الصين”

d82b9b4d9a005b40dd455d8a61446883

اتخذت شركة “جنرال موتورز” الأمريكية للسيارات قراراً ببيع سيارة منتجة في الصين مطلع 2016 في سابقة هي الأولى لهذه المجموعة الاميركية.

وقالت أكبر مجموعة اميركية لصناعة السيارات انها ستبيع موديل “اس يو في اينفيجن” من نوع “بيويك” الذي اطلقته في الصين العام الماضي، ويتم انتاج هذه السيارات في اقليم “شاندونغ” الغني شرق الصين.

وتنوي “جنرال موتورز” استيراد بين 30-40 الف من هذه السيارات سنويا لتعزيز عرض “بيويك” بينما يبدو الطلب قويا على السيارات الرباعية دفع والشاحنات الصغيرة في اميركا الشمالية مع تراجع اسعار الوقود في المحطات.

وبذلك ستكون “جنرال موتورز” أول مجموعة كبيرة لصناعة السيارات داخل الولايات المتحدة  تبيع آلية انتجت في الصين.

ويمكن ان تثير “جنرال موتورز” بذلك غضب نقابة عمال قطاع السيارات التي تتمتع بنفوذ كبير، وقد  جاء هذا الاعلان بينما يمكن ان ترتفع كلفة اليد العاملة في “جنرال موتورز” بعد اتفاق حول الاجور تم التوصل اليه مؤخرا.

وأصبحت الصين في 2014 السوق الأولى لاكبر مجموعة اميركية لصناعة السيارات، لكن تباطؤ الاقتصاد الصيني سمح لاميركا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) بانتزاع المرتبة الاولى منها في الاشهر التسعة الاولى من 2015.وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.