جنرال الكتريك تستطلع فرص أعمال بقطاع النفط والغاز في إيران

16 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جنرال الكتريك تستطلع فرص أعمال بقطاع النفط والغاز في إيران
The logo of US conglomerate General Electric is pictured at the company's site in Belfort

قالت متحدثة باسم جنرال الكتريك إن الشركة تستطلع فرصا محتملة للنشاط في إيران وإن الرئيس التنفيدي لوحدتها للنفط والغاز زار البلاد مؤخرا.
وتأتي زيارة لورينزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك أويل آند جاز في وقت تسعى فيه إيران إلى زيادة صادراتها من النفط الخام واستعادة حصتها في سوق النفط بعد رفع العقوبات الغربية التي كانت فرضت عليها بسبب برنامجها النووي.
وقالت المتحدثة “تماشيا من تخفيف العقوبات بدأنا ندرس فرصا محتملة للنشاط في إيران مع التقيد بشكل كامل بالقواعد التي حددتها الحكومة الامريكية. زيارة سيمونيلي جزء من هذا المسعى.”
وقد تساعد إيران جنرال الكتريك في تخفيف آثار هبوط أسعار الطاقة الذي دفع الشركة إلى مضاعفة ميزانيتها لعام 2016 لإعادة الهيكلة. وعلاوة على ذلك قالت جنرال الكتريك إنها تتوقع أن تهبط إيرادات النفط والغاز بنسبة 10-15 بالمئة في 2016 بسبب أسعار النفط الضعيفة.
وتعكف طهران على تحسين شروط عروضها لعقود تطوير النفط لإجتذاب إهتمام المستثمرين الاجانب مع سعي الرئيس حسن روحاني الذي ينهج سياسات عملية إلى تحقيق وعوده لإنعاش الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.