جنرال إلكتريك للطيران تفتتح مركزاً لصيانة وتصليح المحركات في دبي الجنوب

أخبار الإمارات
15 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جنرال إلكتريك للطيران تفتتح مركزاً لصيانة وتصليح المحركات في دبي الجنوب
GE-On-Wing-Facility-2

افتتحت “جنرال إلكتريك للطيران” المزود العالمي لمحركات الطائرات التجارية وإلكترونيات الطيران والأنظمة الميكانيكية – مركز صيانة وتصليح محركات الطائرات ضمن مشروع سلسلة توريد الطيران في منطقة الطيران بـ “دبي الجنوب” توسعة لنطاق خدمات صيانة المحركات التي تقدمها الشركة إلى أحد أهم مراكز قطاع الطيران في المنطقة.

وتقوم “جنرال إلكتريك” بتشغيل مركزها لصيانة وتصليح محركات الطائرات مع شركة “طيران الإمارات” منذ عام 2013 وتقدم حلولا وخدمات متكاملة لكافة محركات” GE وCFM “المستخدمة على طائرات “الإمارات”.

ومع إطلاق المنشأة الجديدة في “دبي الجنوب” سيقدم المركز خدمات الصيانة والتصليح الفورية لجميع الناقلات الإماراتية بما في ذلك “طيران الإمارات” و”الاتحاد” و”العربية للطيران” و”فلاي دبي”.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يمثل مركز “جنرال إلكتريك” لصيانة وتصليح المحركات إضافة هامة إلى المنظومة الشاملة لمشروع “دبي الجنوب” الذي تم تصميمه ليقدم خدماته إلى قطاع الطيران على المستوى العالمي مع إمكانية إجراء عمليات الصيانة والتصليح لما يصل إلى 20 محركا من طراز LEAP-1A وLEAP-1B سنوياً بما يشمل استبدال الوحدات الساخنة بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر لكافة أنواع محركات” GEوCFM ” والعمل على توفير حلول الصيانة الخاصة بمحركات” GE9x “في المستقبل.. كما سيخزن المركز المحركات الفائضة مما يتيح لشركة “جنرال إلكتريك للطيران” تسليمها بسرعة إلى عملائها في المنطقة.

ويمتد مركز “جنرال إلكتريك” لصيانة وتصليح محركات الطائرات في “دبي الجنوب” على مساحة 1500 متر مربع وهو مجهز للقيام بمجمل الخدمات المتخصصة في القطاع بما في ذلك الفحص عن بعد وتصليح صناديق الضغط العلوية ونزع وتركيب صناديق المراوح وتبديل الوحدات التوربينية ونواقل الحركة إضافة إلى قطع الغيار.

ويقدم المركز الدعم التقني على مدار الساعة للخدمات الأرضية للطائرات. وبهذه المناسبة قال سعادة خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و”دبي الجنوب” إن منطقة الطيران في دبي الجنوب تواصل تعزيز موقعها كأحد المحاور العالمية الرئيسية لقطاع الطيران وتوفر سلسلة توريد متكاملة ومؤهلة لتقديم خدماتها لجميع الناقلات العالمية.. كما تقدم المنطقة أيضا أحدث منتجات وابتكارات قطاع الطيران وخدمات الصيانة والتصليح عبر عقد شراكات قوية مع أبرز الشركات العالمية ما سيثمر بدوره عن ترسيخ مكانة دبي الرائدة في قطاع الطيران العالمي لافتا إلى أن المركز الجديد يقدم لصيانة وتصليح محركات الطائرات إمكانية الاستفادة من حلول الخدمات والصيانة الفورية التي تساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية لعمليات شركات الطيران.

بدوره قال جون فلانيري رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” إن دولة الإمارات تواصل إرساء معايير جديدة للتميز في قطاع الطيران على المستويين الإقليمي والعالمي وهو ما يبدو جليا في مطاراتها العالمية وناقلاتها وتكامل شبكة الطيران فيها.

وأضاف “يتيح لنا المركز الجديد أن نكون أكثر قربا من عملائنا لنلبي احتياجاتهم بشكل أفضل ونتعاون معهم لابتكار تقنيات تثري أداء قطاع الطيران.. ولا شك بأن توفر خدمات الصيانة والتصليح الفورية والموثوقة وذات الكفاءة العالية لنمو القطاع ونحن على ثقة بأن المركز سيشكل رافداً للرؤى التنموية طويلة المدى لمشروع دبي الجنوب بالتزامن مع دوره الهام في تغطية احتياجات الشركاء في المنطقة”.

وانطلاقا من دبي سيقدم مركز “جنرال إلكتريك” لصيانة وتصليح محركات الطائرات خدماته إلى أكثر من 19 دولة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وتقوم وحدة أعمال صيانة وتصليح المحركات في “جنرال إلكتريك للطيران” التي تأسست في لندن عام 1992 بتشغيل شبكة من منشآت الصيانة السريعة وتقدم أكثر من 3000 من حلول التصليح سنويا لأكثر من 250 عميلا ويعمل لديها 285 خبيرا متخصص حول العالم حيث وحدة الأعمال خدماتها عبر مواقع عدة تشمل دالاس وسينسيناتي وريو دي جانيرو وسيوول ودبي وشنغهاي.

وبالإضافة إلى مكانته كمركز عالمي جديد لقطاع الطيران ينسجم مشروع سلسلة توريد الطيران في منطقة الطيران بـ “دبي الجنوب” مع استراتيجية دبي الصناعية بهدف تعزيز نمو أهم القطاعات الصناعية في دبي بما في ذلك قطاع الطيران.

وتعتبر “دبي الجنوب” أول مدينة مطار متكاملة من نوعها في العالم وتعمل على تطوير بنية تحتية حديثة حول مطار آل مكتوم الدولي حيث تقدم بيئة أعمال متخصصة تلبي كافة احتياجات القطاع.. فيما تعتبر منطقة الطيران التي تمتد على مساحة 7 كيلومترات مربعة المقر الدائم لمعرض دبي للطيران وتلبي جميع الاحتياجات العملية المرتبطة بالطيران الخاص والعام والتجاري.

وتقلع طائرة مزودة بتقنيات “جنرال إلكتريك” مرة كل 30 ثانية من مطارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستخدم حاليا نحو 1900 محرك من تطوير الشركة التي تساهم مع شركائها في دعم عمليات نحو ثلثي الرحلات الجوية في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.